إطلاق خدمة شحن السيارات الكهربائية في مطار الملك سعود

إطلاق خدمة شحن السيارات الكهربائية في مطار الملك سعود
إطلاق خدمة شحن السيارات الكهربائية في مطار الملك سعود

أطلقت شركة تجمع مطارات الثاني خدمة شحن السيارات الكهربائية في مطار الملك سعود بالباحة، والذي يعتبر ضمن خطة تستهدف الشركة بها توسيع التجربة على جميع المطارات التابعة لها، حيث جاء ذلك خلال زيارة الرئيس التنفيذي لشركة تجمع مطارات الثاني المهندس علي مسرحي لمطار الملك سعود؛ للاطلاع على الخدمات المقدمة للمسافرين.

عن زيارة وزير النقل

وقام وزير النقل والخدمات اللوجستية، م. صالح الجاسر يرافقه وفد منظومة النقل والخدمات اللوجستية، بزيارة تفقدية إلى مطار الملك سعود بن عبد العزيز في الباحة، وكان في استقباله الرئيس التنفيذي لشركة تجمع مطارات الثاني، م.علي مسرحي وعدد من القيادات، حيث اطّلع على تقرير شامل حول المطار تضمّن آخر التحديثات والمستجدات التي تمت إضافتها؛ بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمسافرين وتعزيز الحركة الجوية. شملت الجولة زيارة لمجموعة من المشاريع الرائدة في مطار الملك سعود بن عبد العزيز بالباحة، والتي تعكس الرؤية المستقبلية التي تتبناها شركة تجمع مطارات الثاني نحو تطوير شامل ومستدام. يأتي هذا الدعم الحكومي للمشاريع اللوجستية والبيئية في إطار رؤية السعودية 2030، والتي تهدف إلى تعزيز الاستدامة والابتكار في مختلف القطاعات، وتعكس الالتزام بتقديم الحلول الحديثة والمستدامة لتلبية احتياجات المواطنين وتطوير البنية التحتية للنقل في المملكة العربية السعودية.

شركة تجمع مطارات الثاني

هي شركة حكومية سعودية حيث أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، أنها انطلقت في 1 يناير 2022 بتشغيل وتطوير مطارات المملكة المحلية والإقليمية والسياحية، حيث تستهدف إدارة وتشغيل 22 مطاراً في جميع أنحاء السعودية، لتمكين مستهدفات السياحة بالمملكة، والمساهمة في تطوير قطاع الطيران.

الجدير بالإشارة أن الشركة حققت إنجازات ملموسة ونتائج إيجابية في عدة جوانب مهمة في الربع الرابع لعام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، حيث ارتفع عدد الرحلات الجوية بنسبة 6% ليصل إلى 35 ألف رحلة، كما ارتفع عدد المسافرين بنسبة 15% إلى 4 ملايين مسافر.

للمزيد الاطلاع على: اعتماد مطار العلا كأول مطار في الشرق الأوسط يستخدم أنظمة أبراج المراقبة الجوية عن بُعد.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.