قطر للسياحة تستقبل شهر رمضان بفعاليات وعروض ترويجية

فعاليات متنوعة وأنشطة مختلفة خلال شهر رمضان في قطر. الصورة من موقع unsplash by Radoslaw Prekurat
فعاليات متنوعة وأنشطة مختلفة خلال شهر رمضان في قطر. الصورة من موقع unsplash by Radoslaw Prekurat

تستمر Visit Qatar في تنظيم مجموعة من الفعاليات التي تستقطب الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي ومن حول العالم، وكانت Visit Qatar قد أطلقت مجموعة متميزة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية التي تمتد طوال أيام لشهر رمضان المبارك.
وسنورد من خلال السطور التالية أبرز تلك الفعاليات.

مهرجان "أكل أول"

تستضيف Visit Qatar هذا العام مهرجان "أكل أول" في ميناء الدوحة القديم، والذي سيكون مصحوباً بأنشطة يومية تلبي تطلعات جميع أفراد العائلة بداية من 10 مارس وحتى 10 أبريل. وقد تم تزيين حي الميناء القديم بالأضواء والأشكال والمنسوجات التي تعكس الطابع التراثي المميز للشهر الكريم، ليرحب بزوار دول مجلس التعاون الخليجي الذين سيتمكنون من استكشاف 15 مطعمًا، تنتمي لمطابخ عالمية متنوعة، ولاسيما في الشرق الأوسط وجنوب آسيا.
ويفتح مهرجان "أكل أول" أبوابه أمام الزوار يوميًّا بداية من موعد الإفطار وحتى السحور.

سوق تربة: قطعة من الدعم

يقام سوق تربة: قطعة من الدعم كل يوم سبت من شهر رمضان (16، 23، 30 مارس، و6 أبريل) من الساعة 20:00 إلى الساعة 01:00 في المدينة التعليمية بالدوحة. ويتميز هذا البازار بمنتجات حرفية وخيارات أخرى من المأكولات والمشروبات تحمل معاني الإنسانية والوقوف سويًّا لدعم القضية الفلسطينية.
بازار اللؤلؤة الرمضاني
يقع بازار اللؤلؤة الرمضاني في جزيرة اللؤلؤة المرموقة على شواطئ الدوحة الساحرة، ويضم 28 كشكًا لبيع المنتجات التقليدية، مثل: الحلويات العربية والعباءات والبخور والإكسسوارات وغيرها من المصنوعات اليدوية. كما يضم أنشطة مخصصة للأطفال والعائلات، مثل أنشطة القرنقعوه، والفنون والحرف اليدوية، والنسيج التقليدي، والحناء، والتلوين على الوجه، وغيرها من ورش العمل.
البازار سيقام حتى 13 أبريل في الساعة 2 إلى 6 في بورتو أرابيا، وسيستمر من الساعة 20:30 – 01:00 (من السبت إلى الأربعاء)، ومن الساعة 20:30 – 02:00 (الخميس والجمعة)، كما سيتم تشغيله في عيد الفطر تحت اسم "سوق اللؤلؤة للعيد".

معرض رمضان في فندق سوق الوكرة

يقام المعرض الرمضاني في فندق سوق الوكرة، ويقدم لزواره العديد من الأنشطة، مثل: ورشات العمل المجانية في الحرف اليدوية والمحاضرات وعروض الأفلام والأنشطة المخصصة للأطفال. ويتضمن مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات والأطعمة المعدة يدويًّا باستخدام الأساليب التقليدية. كما يمكن للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الاستمتاع بالمأكولات المختلفة التي تقدمها المطاعم ذات الإطلالات الرائعة الواجهة البحرية لسوق الوكرة.
ويضم المعرض الرمضاني أكثر من 40 كشكاً تحتوي على المنسوجات والأدوات المنزلية والألعاب المصنوعة يدويًّا والفنون والحرف اليدوية والعطور والأزياء التي يمكن لزوار دول لمجلس شراؤها، بما في ذلك العديد من ورشات العمل الملائمة لأفراد العائلة مثل فن الخط ونسج سعف النخيل وصناعة الكحل والزخرفة الإسلامية.
ويستضيف المعرض بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وجمعية البركة في قطر محاضرتين ومؤتمرين في كل أسبوع. وسوف تتمحور المحاضرات والمؤتمرات التي سيكون حضورها مجاناً حول المعاني الروحية والتقاليد الأصيلة التي تميز شهر رمضان في قطر. ومن المقرر أن تقدم هذه المحاضرات باللغتين العربية والإنجليزية، حيث تستمر الواحدة منها ساعة واحدة.
وتتواصل فعاليات معرض رمضان التي تستمر حتى 8 أبريل، من الساعة السابعة مساء وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، علماً بأن الدخول مجاناً.

عروض حصرية خلال رمضان

تقدم العديد من الفنادق والمطاعم أكثر من 300 باقة وعرضًا ترويجيًّا للعائلات والأزواج والأفراد خلال شهر رمضان، حيث يقدم 37 فندقًا عروضاً ترويجية للإفطار، و19 فندقاً عروضاً ترويجية للسحور، فيما تقدم 9 فنادق باقات للإقامة وتجمع 6 فنادق في عروضها بين الإفطار والسحور والإقامة، ويقدم فندقان عروضاً خاصة للغبقة و3 فنادق تقدم عروضًا للأنشطة والفعاليات.

تعرفي إلى: "كتارا" تعلن عن برنامج فعالياتها الرمضانية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر