الموارد البشرية السعودية توضح آلية تحديث بيانات ذوي الإعاقة للاستفادة من الإعانة

 آلية تحديث بيانات ذوي الإعاقة للاستفادة من الإعانة
آلية تحديث بيانات ذوي الإعاقة للاستفادة من الإعانة

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه على المستفيدين من ذوي الإعاقة المسجلين بالوزارة ضرورة تحديث بيانات الإعاقة الخاصة بهم من وقت لآخر، كون إغفال تلك الخطوة يتسبب في إيقاف الإعانة عن الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك ردا على استفسار أحد المتابعين الذي استقبل رسالة مضمونها "عزيزي المستفيد تفاديا لإيقاف إعانة الأشخاص ذوي الإعاقة، نأمل بتحديث بياناتكم الطبية".

واستفسر المتابع عبر منصة "إكس" الرسمية لحساب العناية بالمستفيدين التابع لوزارة الموارد البشرية السعودية عن آلية تحديث البيانات عبر خدمة "تقييم الإعاقة"، وتعرف خدمة "تقييم الإعاقة" بأنها خدمة إلكترونية تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة من تقديم طلب لتحديث بيانات الإعاقة الخاصة بهم، كما تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة غير المسجلين لدى الوزارة من تقديم طلب لتسجيل بيانات إعاقتهم من أجل إدراجهم ضمن المستفيدين من خدمات الوزارة.

خطوات التقديم على خدمة "تقييم الإعاقة"

  • قم بتسجيل الدخول في البوابة الرسمية لوزارة الموارد البشرية السعودية برقم الهوية وكلمة المرور.
  • واضغط على قائمة الخدمات واختر خدمة تقييم الإعاقة.
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة "الاجتماعية وولي الأمر"، مع إرفاق التقارير الطبية والموافقة على الإقرار والتعهد ثم تقديم الطلب.
  • يتم استلام رقم وتفاصيل الطلب خلال رسالة نصية.
  • يمكنك متابعة حالة الطلب بعد تقديمه من خيار أيقونة "طلباتي".

الجدير بالذكر أن هناك بعض الضوابط التي تضمن سلاسة الاستفادة من الخدمة عند التقديم وهي إرفاق أصل التقرير الطبي الصادر من مستشفى معتمد لدى الوزارة وألا تتجاوز مدة صلاحيته سنة من تاريخ إصداره، والموافقة على الإقرار والتعهد عند تعبئة البيانات المطلوبة.

وتتوفر خدمة "تقييم الإعاقة" باللغتين العربية والإنجليزية بشكل مجاني تماما للأشخاص ذوي الإعاقة، يمكنك الاطلاع على دليل المستخدم لضمان آلية الاستفادة من الخدمة على النحو الأمثل من هنا.

استراتيجية وزارة الموارد البشرية السعودية

تستهدف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقديم رسالتها مرتكزة على 5 قيم وهي التركيز على المستفيدين, المسؤولية المجتمعية, المشاركة, التعاون, التميز، بما يدعم تمكين الأفراد والمجتمع والمؤسسات بالدولة، والارتقاء بسوق العمل وتعزيز المسؤولية المجتمعية، في وجود رؤية تستند على تمكين مجتمع حيوي وبيئة عمل متميزة في سوق عمل جاذب.

تابعي أيضا وزارة الموارد البشرية السعودية تحدد مدة إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر