ستينية تفوز بلقب ملكة جمال في الأرجنتين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

فازت سيدة ستينية بلقب ملكة جمال العاصمة بوينس آيرس، ما يمهد لتأهلها للفوز بلقب ملكة جمال الأرجنتين لعام 2024.
وصرَّحت أليخاندرا ماريسا رودريجز بأنها كانت مترددةً قبل أن تتقدم للمسابقة وهي في مثل هذا العمر، لافتةً إلى أنها عانت من التحيُّز تجاه العمر.
وتابعت أليخاندرا بأنه في عام 2024 تم إصدار قانون يلغى فيه الحد الأقصى لسن متسابقات ملكات الجمال، ولا يشترط فيه نوع جسم معين وطول محدد، شرط أن تكون تخطت سن 18 عام.

مؤهلاتها المهنية

وتبلغ أليخاندرا الـ60 عام، وتعمل محامية وصحفية، وفازت بلقب ملكة جمال بوينس آيرس، وتنوي أن تتنافس على لقب ملكة الجمال الأرجنتين.

سر الرشاقة

أما عن سر لياقتها وحيويتها، فقد صرحت المتسابقة الستينية أنها تعتمد "الصيام المتقطع" كنظام حياة غذائي، إضافة لإجرائها التمارين الرياضية المتواصلة 3 مرات يومياً.
تابعوا المزيد: طالبة عمرها 18 عاماً أصبحت ملكة جمال فرنسا

إلغاء الحد الأدنى للمشاركة

وأضافت أليخاندرا أنها تعتقد بأن الحكام رأوا ثقتها وشغفها بتمثيل نساء جيلها البالغات للستينات من أعمارهن، مؤكدة أن "الجمال ليس له تاريخ انتهاء الصلاحية، وكي تكون المرأة جميلة عليها الثقة بنفسها".
وجاء هذا التتويج بعد أن أُلغت مسابقة ملكة جمال الأرجنتين الحد الأدنى لسن النساء كان يتراوح بين 18 و28 عاماً وتم فرضه منذ عام 1958 لفتح الأبواب أمام المشاركات من جميع الأعمار لإعطاء فرصة لهن لعرض جمالهن ومواهبهن.
وقالت أليخاندرا رودريجيز، على خشبة المسرح خلال تتويجها: أنا متحمسة للغاية ويشرفني الفوز بلقب ملكة جمال بوينس آيرس 2024، وأريد أن أظهر لجميع النساء أن الجمال ليس له عمر وأننا قادرات على كسر الحواجز.
وتابعت في تصريحاتها: لقد تدربت بدنياً، وعملت على زيادة ثقتي بنفسي، وتحسين مهاراتي على المسرح، وأردت أن أظهر أن تمكين المرأة ليس له حدود.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر