حساب المواطن يوضح موقف الدعم في حال إصدار رخصة الأسر المنتجة

موقف الدعم في حال إصدار رخصة الأسر المنتجة
موقف الدعم في حال إصدار رخصة الأسر المنتجة

يستقبل حساب المواطن عشرات الاستفسارات يوميا المتعلقة بالدعم وموعد صرفه والعوامل التي تؤثر على استحقاقية المستفيد للدعم، ومنها رخصة الأسر المنتجة، وخلال الساعات الماضية استقبل حساب المواطن ممثلا في خدمة المستفيدين استفسارا متعلق بتأثير إصدار رخصة الأسر المنتجة على دعم حساب المواطن.

وبدوره أوضح خدمة المستفيدين أن رخصة الأسر المنتجة لا تؤثر على الاستفادة من دعم حساب المواطن، إلا أن الحالة الوحيدة التي يجب الإفصاح عنها هي وجود مصادر دخل إضافي لكي يتم احتسابه ضمن مجموع الدخل.

ثم ازدادت الاستفسارات المتعلقة بموعد صرف دعم حساب المواطن للدفعة شهر يونيو خاصة وأنه سيوافق ثاني يوم عيد الأضحى 1445 هجريا وفقا للحسابات الفلكية، لذا كشف حساب المواطن عن موعد صرف دعم دفعة يونيو 2024.

موعد صرف دعم دفعة يونيو

أكد حساب المواطن ممثلا في خدمة المستفيدين أن مبالغ دعم حساب المواطن لدفعة شهر يونيو لم تصدر حتى الآن، وأشار إلى أنه في حال كنت مستحق سيشملك الدعم بتاريخ "10 يونيو"، وحسب التوقعات فإنه من الممكن أن يصدر حساب المواطن قرارا بتقديم موعد صرف دعم دفعة يونيو كونه يتزامن مع عيد الأضحى المبارك، على أن يصرف الأسبوع المقبل، وفي  حينه سيصدر حساب المواطن بيانا رسميا بشأن موعد صرف دفعة يونيو.

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن أكد على ضرورة تحديث البيانات بشكل دوري في حال تغيرها، إلا أن التسجيل في البرنامج يتم لمرة واحدة، ويتم تحديث البيانات من خلال الدخول للبوابة الرسمية لحساب المواطن ثم الذهاب إلى تبويب واختيار أيقونة "ملف المستفيد".

وعن الاستفسار المتعلق بظهور عبارة "مكتمل كليا بدون مرفقات"، فقد أكد حساب المواطن أن هذا الأمر يعني أنه تم استكمال جميع البيانات المطلوبة دون الحاجة إلى مستندات ثبوتية.

التسجيل في حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن أنه لضمان الاستفادة من دعم البرنامج لابد للمستفيد أن يستخدم بوابة النفاذ الوطني أو الدخول لصفحة البرنامج وإدخال رقم الهوية وكلمة المرور، وأكد على ضرورة مراعاة تقديم معلومات الدخل الشامل للأسرة بما فيها من تابعين إذ وجد، إضافة للإفصاح عن جميع مصادر الدخل في حال وجود أكثر من مصدر بحيث يمكن إضافة أكثر من نوع ، عبر إدخال قيمة الدخل شاملا كافة البدلات والعلاوات قبل خصم أقساط القروض في حال كان لدى المتقدم أو أحد تابعيه قروض.

اقرأ المزيد عن حساب المواطن يكشف مدى إمكانية تبكير صرف الدعم بسبب عيد الأضحى

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس