وصول الفوج الأول من حجاج إيطاليا والسودان إلى السعودية

موسم الحج
حجاج إيطاليا - الصورة من واس
موسم الحج
حجاج السودان - الصورة من واس
موسم الحج
موسم الحج
2 صور

وصل إلى مكة المكرمة اليوم، الفوج الأول من الحجاج الفرادى القادمين من الجمهورية الإيطالية، والبالغ عددهم مئة وثلاثون حاجاً، وذلك لأداء فريضة الحج للعام الجاري 1445/2024.

كما وصلت أولى طلائع الفوج الأول من بعثة حجاج السودان القادمين إلى مكة المكرمة، والبالغ عددهم 305 حاجاً من أصل حوالي 8 آلاف حاج يُتوقع وصولهم تباعًا من البعثة السودانية.

الفوج الأول من حجاج إيطاليا

من جانبه، أفاد رئيس مجلس شركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية "غير العربية"، الدكتور أحمد سندي، أنه تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين، وبمتابعة وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، جرى توفير جميع الخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج للعام الجاري 1445/2024، ليؤدوا فريضتهم بيسر وسهولة وراحة واطمئنان.

الفوج الأول من حجاج السودان

كما استقبلت شركة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا، أولى طلائع الفوج الأول من بعثة حجاج السودان القادمين إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، وأقيم حفل استقبال خاص لحجاج السودان تخلله توزيع الورود والهدايا التذكارية، حيث عبر الحجاج عن مشاعرهم الفياضة بالوصول بسلام إلى مكة المكرمة، أقدس بقاع الأرض.

بدوره، أبان رئيس مجلس إدارة مطوفي جنوب شرق آسيا "مشارق الماسية" علي بن حسين بندقجي، أن استقبال الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم هو شرف ومسؤولية كبيرة، مشيراً، إلى توفير أقصى درجات الراحة والسكينة للحجاج وتسخير كل الجهود لضمان راحتهم وأداء مناسكهم بسهولة ويسر وذلك في إطار ما توليه حكومة المملكة من رعاية واهتمام بضيوف الرحمن.

من جهته، ثمن أمين الحج والعمرة السوداني الدكتور محمد عثمان الخليفة، جهود وزارة الحج والعمرة بتذليل جميع العقبات حتى يتمكن حجاج السودان من أداء الفريضة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان، معرباً في ذات الوقت عن شكره العميق للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً على هذا الاستقبال الحافل والمتميز.

وصول الفوج الأول من حجاج كوت ديفوار

وفي ذات السياق، كان قد وصل يوم أمس الأحد 2 يونيو 2024 الفوج الأول من حجاج جمهورية كوت ديفوار إلى مكة المكرمة، البالغ عددهم نحو 200 حاج، حيث استقبلتهم شركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية "غير عربية"، ممثلة بشركة "إثراء الخير"، قادمين عبر المبادرة.

وكان في استقبال الحجاج بمقر سكنهم سفير كوت ديفوار لدى المملكة، ومدير مركز الخدمة عبدالله زين العابدين، وعدد من مسؤولي مكتب شؤون الحجاج في كوت ديفوار.

يمكنك الاطلاع على: الحج والعمرة تعلن وصول نصف مليون حاج إلى السعودية من جميع دول العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس