أمانة جدة تصدر تصاريح ذبح الأضاحي للمطاعم والمطابخ

تصاريح ذبح الأضاحي للمطاعم والمطابخ
تصاريح ذبح الأضاحي للمطاعم والمطابخ

أعلنت أمانة جدة عن إعادة تفعيل خدمة إصدار تصريح ذبح الأضاحي لأصحاب المطاعم والمطابخ في المدينة خلال موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1445 هـ.

وأفادت إن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لرفع مستوى جودة الخدمات في القطاع وزيادة نسبة رضا العملاء، وذلك استجابةً لاحتياجات موسم الأضاحي.

وأوضحت الأمانة أن المطاعم والمطابخ التي تحمل رخصة نشاط تجاري سارية يمكنها الحصول على تصريح الذبح مجاناً عبر منصة "بلدي" خلال الفترة من أول شهر ذي القعدة وحتى الخامس من شهر ذي الحجة.

اشتراطات الحصول على التصاريح

وأشارت الأمانة إلى مجموعة من الاشتراطات الواجب استيفاؤها للحصول على التصريح، أبرزها:

  • وجود رخصة نشاط تجاري سارية للمطعم أو المطبخ.
  • التزام المنشأة بنظافة منطقة الذبح وتوفير معدات الذبح والسلخ ومياه صالحة للاستخدام.
  • تنظيم عملية الذبح ومنع تكدس الذبائح في المطعم والتزام بتركيب لوحة بارزة للأسعار.
  • إصدار شهادات صحية لجميع العاملين والتعاقد مع طبيب بيطري لفحص الأضاحي.
  • التعاقد مع شركة معتمدة لرفع ونقل المخلفات من منطقة الذبح والسلخ.

وأكدت الأمانة أن هذه التدابير تهدف إلى ضمان سلامة المستفيدين وتوفير تجربة ذبح آمنة وصحية خلال موسم العيد.

وأعربت الأمانة عن أملها في أن يسهم هذا القرار في زيادة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في جدة خلال هذه المناسبة الدينية المباركة.

للمزيد الاطلاع على: أمانة جدة تجهز ملعب الجوهرة لاحتضان المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين.

الجدير بالذكر أنه يمكن لأصحاب المطاعم والمطابخ إصدار تصريح ذبح الأضاحي" إلكترونيا، وتقديم خدمات الذبح والسلخ خلال أيام عيد الأضحى المبارك من خلال زيارة الرابط التاليhttps://bit.ly/4bY8n7.

وسبق وأعلنت أمانة محافظة جدة استعداداتها لخطة موسم الحج وعيد الأضحى المبارك لهذا العام 1445هـ، الهادفة إلى تحقيق رضا ضيوف الرحمن، وسكان وزوار المحافظة خلال فترة الإجازة.

وأوضحت الأمانة أنها راعت في خطتها لموسم الحج الأماكن المتأثرة بزيادة تردّد ضيوف الرحمن والزوار، حيث تستهدف تكثيف أعمال الرقابة على صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ومدينة حجاج البحر، بالإضافة لمتابعة المطابخ والمطاعم والمراكز والأسواق التجارية والمنشآت الغذائية والتموينية، والفنادق والشقق المفروشة والمنشآت الترفيهية في المدينة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس