أمانة جدة تجهز ملعب الجوهرة لاحتضان المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين

ملعب الجوهرة
ملعب الجوهرة

في إطار الاستعدادات المكثفة لاستضافة المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين والتي ستجمع فريقي الهلال والنصر يوم غد الجمعة 23/11/1445هـ الموافق 31/5/2024م، قامت أمانة محافظة جدة بتجنيد 1,230 عاملا ومشرفا لضمان نظافة وتهيئة محيط مدينة الملك عبدالله الرياضية (ملعب الجوهرة).

جهود الأمانة

وفي هذا الصدد، ضاعفت الإدارة العامة لمشاريع النظافة والمرادم في الأمانة من جهودها على عدة مستويات، حيث تم تنفيذ عدد من المهام المتعلقة بنظافة محيط المدينة الرياضية، شملت الكنس الآلي للطرق على امتداد 837 كم، والكنس اليدوي والتقاط المبعثرات على مسافة 1,270 كم، إضافة إلى نظافة أكثر من 234 ألف كم2 من الأراضي الفضاء، وغسيل 75 كم من الأرصفة، بجانب جمع ونقل 71 طنا من النفايات المنزلية.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص أمانة جدة على تقديم أفضل الخدمات وضمان نظافة المدينة بشكل عام، وتهيئة البيئة المناسبة لاستضافة الحدث الرياضي الكبير على أكمل وجه.

للمزيد الاطلاع على: اختيار حكم أرجنتيني لإدارة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر.. فمن هو.

الجدير بالذكر سوف تنطلق يوم غد الجمعة المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي 2023 – 2024، في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، حيث سيلتقي الغريمان التقليديان الهلال والنصر في المباراة النهائية لبطولة أغلى الكؤوس، عند تمام الساعة التاسعة مساءً.

بطولة خادم الحرمين الشريفين

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أن الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، تعدّ تكريماً لـ الرياضة والرياضيين، وتعكس الاهتمام الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي، ما أسهم في تحقيق قفزاتٍ متوالية خلال المرحلة الماضية، وجعل المملكة محطّ أنظار العالم، ومركزاً للرياضيين؛ إذ استضافت أكثر من 100 فعالية عالمية من عام 2018م، حضرها أكثر من 2,6 مليون زائر، إلى جانب الاستمرار في استضافة أكثر من 30 فعالية حتى نهاية عام 2024م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس