أمانة جدة تضع استعداداتها لاستقبال الزوار خلال الإجازة الصيفية

الواجهة البحرية
الواجهة البحرية

أنهت أمانة محافظة جدة استعداداتها لاستقبال المتنزهين والزائرين خلال إجازة نهاية العام الدراسي 1445هـ، وذلك من خلال تهيئة المرافق السياحية والواجهات البحرية في المدينة.

تهيئة المرافق السياحية والواجهات البحرية

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة، محمد بن عبيد البقمي، أن جميع القطاعات المعنية والبلديات المرتبطة قد واصلت الجهود الميدانية لخدمة المتنزهين وزوار المحافظة، وشملت هذه الجهود تهيئة المواقع التي تشهد إقبالاً من السكان والزوار للاستمتاع بأوقاتهم، حيث تعد هذه المرافق متنفساً يستقطب جميع فئات المجتمع.

وأضاف البقمي أن الجهود الرقابية حظيت بأهمية بالغة، من خلال تكثيف الرقابة على المنشآت التجارية والغذائية لرفع نسبة الامتثال وتحسين جودة الخدمات المقدمة للزوار. كما واصلت الأمانة أعمال النظافة وفق الخطة التشغيلية، مع تكثيف الجهود في المواقع التي تشهد كثافة المتنزهين والسائحين خلال هذه الإجازة.

وأكد المتحدث الرسمي أن الأمانة تستقبل كافة البلاغات عن المخالفات على مدار الساعة عبر مركز البلاغات الموحد 940، وذلك لضمان سلامة وراحة زوار مدينة جدة خلال موسم الإجازة الصيفي

مضيفا بأن الجهود الرقابية تحظى بأهمية بالغة من خلال تكثيف الرقابة على المنشآت التجارية والغذائية لرفع نسبة الامتثال وتحسين جودة الخدمات، كما تواصل أعمال النظافة وفق الخطة التشغيلية مع تكثيف الجهود في المواقع التي تشهد كثافة المتنزهين والسائحين خلال هذه الإجازة.

كما تستقبل الأمانة كافة البلاغات عن المخالفات على مدار الساعة عبر مركز البلاغات الموحد 940

وكانت قد أعلنت أمانة محافظة جدة عن استعداداتها لاستقبال موسم الحج وعيد الأضحى المبارك لهذا العام 1445هـ، هدفت الخطة إلى تحقيق رضا ضيوف الرحمن، من سكان المحافظة، وزوارها خلال فترة الإجازة.

للمزيد الاطلاع على: أمانة جدة تصدر تصاريح ذبح الأضاحي للمطاعم والمطابخ.

خطة استعدادات الأمانة

وأوضحت الأمانة أنها ركزت في خطتها على المناطق المتأثرة بزيادة تردد ضيوف الرحمن والزوار، ستقوم بتكثيف أعمال الرقابة على صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي ومدينة حجاج البحر. كما ستتابع أعمال المطابخ والمطاعم والمراكز التجارية والمنشآت الغذائية والتموينية، فضلًا عن الفنادق والشقق المفروشة والمنشآت الترفيهية في المدينة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس