تجهيز 6 مهابط للطيران في مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن

تجهيز 6 مهابط للطيران
تجهيز 6 مهابط للطيران

في إنجاز كبير، نجح تجمع مكة المكرمة الصحي في تجهيز 6 مهابط للطيران العامودي (الهليكوبتر) - 3 مهابط في مستشفيات مدينة مكة المكرمة المقدسة و3 مهابط إضافية في مستشفيات المشاعر المقدسة، وقد حصل التجمع على ترخيص من هيئة الطيران المدني، مستوفياً جميع المعايير الدولية.

تقديم خدمات طبية متميزة للحجاج

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن عملية الحصول على الترخيص تضمنت أعمال تطوير وإعادة تأهيل وتحديث واسعة النطاق، أُنجزت خلال فترة زمنية قصيرة وذلك بالتنسيق الوثيق مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

يُعد إنشاء هذه المهابط خطوة مهمة لتعزيز البنية التحتية الصحية في مدينة مكة المكرمة المقدسة والمشاعر المقدسة المجاورة، وستُتيح هذه المهابط نقل المرضى والكوادر الطبية والإمدادات الطارئة عبر الطيران الهليكوبتري، مما سيُحسّن سبل الوصول إلى الخدمات الطبية الحيوية وسرعة الاستجابة للحالات الطارئة.

من خلال الحصول على الترخيص من هيئة الطيران المدني، تأكد تجمع مكة المكرمة الصحي من أن المهابط تستوفي أعلى معايير السلامة والتشغيل، مما سيُتيح الدمج السلس لخدمات الطب الجوي ضمن المنظومة الصحية الشاملة.

وأضاف، أن هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود والاستعدادات المتواصلة لضمان أفضل معايير السلامة وذلك لتسهيل نقل المرضى وحصولهم على الرعاية الطبية اللازمة في الوقت المناسب.

وبين التجمع الصحي، أنه سيتم الاستفادة من مهابط الطيران العامودي في مستشفيات المشاعر المقدسة في موسم الحج لعام 1445ومواصلة التزامه بتقديم أفضل الخدمات الطبية لضمان موسم حج آمن وميسر لضيوف الرحمن.

للمزيد الاطلاع على: تجمع مكة المكرمة الصحي: جاهزية عالية للحج بـ 18 مستشفى و126 مركزاً صحياً.

وفي الساق ذاته يعمل تجمع مكة المكرمة الصحي، بتوجيه من وزارة الصحة، على توفير أفضل الخدمات الصحية العاجلة والفعالة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام 1445هـ. ويأتي هذا الجهد في إطار التزام التجمع بتقديم رعاية طبية متميزة طوال الموسم.

حيث قام التجمع الصحي بجولات تفتيشية في مستشفيات المشاعر المقدسة، بهدف ضمان جاهزية المرافق الصحية للتعامل مع الحالات الطارئة وتحقيق أعلى جودة في الخدمات الطبية المقدمة للحجاج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس