ميسي يرد على تصريح لمبابي حول البطولة الأصعب

Lionel Messi arrives for the Major League Soccer (MLS) football match between Inter Miami CF and Atlanta United FC at Chase Stadium in Fort Lauderdale, Florida, on May 29, 2024. (Photo by CHANDAN KHANNA / AFP)
Lionel Messi arrives for the Major League Soccer (MLS) football match between Inter Miami CF and Atlanta United FC at Chase Stadium in Fort Lauderdale, Florida, on May 29, 2024. (Photo by CHANDAN KHANNA / AFP)

رد ليونيل ميسي، لاعب منتخب الأرجنتين ونادي إنتر ميامي الأمريكي، على تصريح زميله السابق، كيليان مبابي، الذي قال فيه إن كأس الأمم الأوروبية "اليورو" "أكثر صعوبة" من كأس العالم.
وفي حواره مع شبكة "ESPN Argentina"، قال ليونيل ميسي عن تصريح كيليان مبابي: حسناً، الجميع يعطي الأولوية للبطولة الخاص بهم، بطولة اليورو مهمة للغاية وتضم أفضل الفرق، لكنه "مبابي" يضع الأرجنتين بطلة العالم 3 مرات خارج الحسابات، والبرازيل بطلة العالم 5 مرات، والأوروجواي بطلة العالم مرتين، وهناك كثير من أبطال العالم الذين لم نتمكن من الحديث عنهم، أنها "كأس العالم" البطولة الأكثر صعوبة"، وفقاً لموقع "يورو سبورت".
وأردف: "تلعب أفضل الفرق في كأس العالم، والتي تضم عموماً جميع أبطال العالم، هناك رغبة من جميع الفرق أن يصبحوا أبطالاً".
وأفاد نجم منتخب "التانجو" أنه سينهي مسيرته الكروية مع نادي إنتر ميامي، قائلا إن الفريق الأمريكي سيكون الأخير له.
وقال ميسي: "لم يتبق كثير من الوقت في مسيرتي، أشعر بالقليل من الخوف بشأن اليوم الذي سأقرر فيه اعتزال اللعبة".

فوز الأرجنتين

يذكر أن ميسي ورفاقه تفوقوا على مبابي وزملائه في نهائي مونديال 2022، الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، فيما تنطلق منافسات "اليورو" بنسختها الـ17 في 14 يونيو الجاري، على الأراضي الألمانية.
تابعوا المزيد: المنتخبات المتأهلة لكأس آسيا 2027 والمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم

انطلاق يورو 2024

تعد اليورو من أقوى البطولات التي تتنافس فيها أقوى المنتخبات الأوروبية من القارة العجوز، والتي تعتبر أساس كأس العالم في كل دولة، حيث من المقرر بدأ دور المجموعات من يوم 14 إلى 26 يونيو، ويكون بداية موعد دور الثمانية من يوم 29 يونيو إلى 2 يوليو، حيث يكون بداية دور ربع النهائي من يوم 5 إلى 6 يوليو، وبداية الدور نصف النهائي من يوم 9 إلى 10 يوليو، وتكون المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.
و تفتتح البطولة بمواجهة غير متكافئة بين المانشاف صاحب الضيافة ومنتخب أسكتلندا العائد إلى أجواء المسابقات القارية و العالمية بعد غياب.
ولن تنتظر جماهير اليورو حتى الادوار الاقصائية للاستمتاع بالمواجهات القوية بل ستكون على موعد معها بداية من دور المجموعات الذي تتصدره 5 مباريات ستخطف الأضواء ولا يجب تفويتها، وهي :

  1. فرنسا ضد هولندا لحساب المجموعة الخامسة، التي توصف بانها نهائي قبل الأوان بالنظر إلى قيمة المنتخبين المرشحين للتنافس على تاج البطولة .
  2. إسبانيا ضد إيطاليا لحساب الفوج الثاني، وتعتبر هي الاخرى نهائي قبل الأوان طالما أن الأمر يتعلق بحامل لقب اليورو في نسختها الاخيرة عام 2021 و بطل دوري الامم الأوروبية وهما أيضاً مرشحان للتنافس على لقب البطولة.
  3. إسبانيا ضد كرواتيا لحساب المجموعة الثانية، التي ستكون ثأرية و تكرار لنهائي دوري الأمم الأوروبية عام 2023، الذي فازت به إسبانيا بركلات الترجيح والمنتخبين مرشحين للتنافس على لقب اليورو وكل واحد منهما يضم في تشكيلته لاعبين مميزين .
  4. ألمانيا ضد سويسرا لحساب المجموعة الأولى، التي تعتبر ديربي أوروبي في ظل القواسم المشتركة الكثيرة بين البلدين خاصة اللغة ووجود عدد مهم من لاعبي سويسرا في الدوري الألماني.
  5. البرتغال ضد تركيا لحساب المجموع السادسة، وكل منتخب منهما ينشد الفوز لإنهاء الدور الاول متصدراً لترتيب مجموعته لتفادي مواجهة متصدري بقية المجموعات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس