نائب أمير منطقة مكة المكرمة يعلن نجاح حج هذا العام 1445هـ

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يعلن نجاح حج هذا العام
نائب أمير منطقة مكة المكرمة يعلن نجاح حج هذا العام

أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة ونائب رئيس لجنة الحج المركزية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، في تصريح من مقر الإمارة بمشعر منى، عن نجاح موسم الحج لهذا العام 1445هـ.

وقال الأمير سعود: "الحمد لله على التمام، والشكر له على ما أنعم به على ضيوف الرحمن من أداء المناسك بيسر وطمأنينة وأمان، وذلك بتوفيق من الله ثم بما سخرته قيادة المملكة العربية السعودية -أيدها الله بالعز والتمكين- من خدمات متنوعة ورعاية فائقة، سانده عمل جماعي وجهود تشاركية نفذتها مختلف الجهات المعنية بالحج."

نجاح موسم الحج لهذا العام 1445هـ

وأوضح الأمير سعود أنه "بهذه المناسبة يسعده الإعلان عن نجاح موسم حج هذا العام (1445 هـ)، متوجهاً إلى الله بالحمد والثناء على أن مكنهم من أداء رسالتهم الأسمى تجاه ضيوف الرحمن وشرفهم بخدمتهم وتيسير أداء الفريضة في أجواء من الطمأنينة والأمن."

ورفع الأمير سعود التهنئة للقيادة الرشيدة، "ولا يفوتني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان - يحفظهما الله - على إشرافهما الدائم وتوجيهاتهما المستمرة ومتابعتهما للخدمات المقدمة لقاصدي بيته العتيق."

كما تقدم الأمير سعود بجزيل الشكر لوزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، على دعمه ومتابعته واعتماده للخطط الأمنية للحج والتي كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذا النجاح. والشكر موصول أيضاً لمستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل -حفظه الله- على متابعته لكافة الأعمال المتعلقة بالحج.

موسم حج هذا العام يشهد تنظيماً متكاملاً

هذا وقد شهد موسم الحج لهذا العام 1445هـ تنظيماً متكاملاً وخدمات متميزة قدمتها الجهات المختلفة المعنية بضيوف الرحمن، مما أسهم في تحقيق النجاح المنشود وإتمام الفريضة في أجواء من الطمأنينة والأمن.

مؤكداً على فور بدء الترتيب والتخطيط لموسم حج العام المقبل: "إنَ ما تحققَ من نجاحاتٍ على كافةِ الأصعدةِ ما هوَ إلا بدايةٌ لمرحلةٍ جديدةٍ لتحقيقِ مكتسباتٍ أكبر، لخدمةِ قاصدي أطهرِ البقاعِ وأقدسها، فالعملُ بحولِ اللهِ سوفَ يبدأُ على الفورِ للترتيبِ والتخطيطِ لموسمِ حجِ العامِ المقبل، وسنواصلُ تطويرَ منظومةِ الحجِ كاملةً، فطموحاتنا ليسَ لها سقفٌ وآمالنا لاحدَ لها".

للمزيد الاطلاع على: بدعم من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.. وزير الصحة يؤكد نجاح خطط المنظومة الصحية لموسم الحج 1445هـ.

واختتم حديثه بتوجيه شكره لضيوف الرحمن ولكل العاملين في موسم حج هذا العام قائلاً: "إخواني ضيوفَ الرحمن: شكراً لكم فقد كنتم خيرَ معينٍ لنا على النجاحِ، وأسهمَ التزامكمْ في تمكيننا من خدمتكمْ على الوجهِ الأكمل.. زملائي منْ مختلفِ القطاعاتِ الحكومية والأهلية، شكرا لكمْ فقدْ كنتمْ على قدرٍ كبيرٍ منْ المسؤوليةِ، وأخصُ بالشكرِ رجالَ الأمنِ والمتطوعينَ والمتطوعاتِ.. الذين نقلوا للعالمِ أجمعْ صورةً مُشرّفةً عنْ أبناءِ هذهِ البلادِ".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس