عروض متنوعة ومثيرة.. أوبرا دبي تكشف تفاصيل موسمها الجديد

أوبرا دبي
أوبرا دبي يقدم 10 عروض متنوعة ومميزة في موسمه الجديد - الصورة من حساب أوبرا دبي على إكس

عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، كشفت أوبرا دبي، عن تفاصيل موسمها الجديد والذي ينطلق في سبتمبر المقبل 2024-2025، والذي يتضمن 10 عروض متنوعة ومثيرة، منها عروض للأوبرا الشهيرة "عايدة" لجوزيبي فيردي، وعرض الباليه الكلاسيكي "جيزيل"، والسيمفونية التاسعة لبيتهوفن.

تشكيلة متنوعة ومثيرة

وفي التفاصيل، ترفع أوبرا دبي ستارها في موسم جديد واستثنائي، لتقدم لجمهورها تشكيلة متنوعة ومثيرة من العروض الفنية العالمية، عبر أعمال ضخمة تثري المشهد الثقافي في إمارة دبي، ويتضمن الموسم الجديد من أوبرا دبي كذلك عروضاً لنجوم عالميين، منهم كارلا بروني، وصوفي إليس بيكستور، وغوستافو سانتاولالا.

10 عروض

وأبانت الأوبرا، في بيان: ينطلق موسم أوبرا دبي بصحبة الأوبرا الوطنية البولندية التي تقدم أوبرا عايدة يمن 13 إلى 15 (سبتمبر) المقبل، بقيادة المايسترو باتريك فورنيليه وإخراج روبرتو لاغانا مانولي.

كما يتضمن الموسم الجديد أيضاً عرض الباليه "جيزيل" من 18 إلى 21 سبتمبر وتقدمه مجموعة من فناني الباليه والأوركسترا بالمسرح الوطني البولندي، بقيادة المايسترو باتريك فورنيليه، وتصميم رقصات للثنائي جان كورالي، وجول بيرو، ويروي العرض قصة ملحمية لفتاة صغيرة تحولت إلى روح.

وسوف تقدم أوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية السيمفونية التاسعة لبيتهوفن على مسرح أوبرا دبي في 22 سبتمبر المقبل.

وسيشهد جمهور دبي في 27 من الشهر ذاته، حفلاً موسيقياً لكارلا بروني، وفي اليوم الموالي يحيي الإيطالي أومبرتو توزي، حفلاً كبيراً بمسرح أوبرا دبي، ليقدم مجموعة من أشهر أغانيه، مثل "أحبك" و"المجد".

بينما سيقدم الموسيقي غوستافو سانتاولالا، الحائز على جائزة الأوسكار، حفلاً في 5 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، احتفالاً بالذكرى 25 لألبومه الشهير "رونروكو".

كما سيتضمن الموسم الجديد من أوبرا دبي، أمسيات متنوعة، من بينها، حفلاً لعازف البيانو الحائز على جائزة غرامي، براد ميهلداو في 10 أكتوبر المقبل.

وفي 17 و18 من ذات الشهر سيقدم الموسم عرض "روميو وجولييت" لشكسبير، والتي يعرضها مصمم الرقصات الشهير، بنيامين ميلبييه.

أما مسرح أوبرا دبي سيشهد حفلاً موسيقياً في 25 أكتوبر لفرقة البوب الأوبرالي المتميزة، "إيل فولو"، كما سيشهد اليوم الموالي حفلاً موسيقياً لنجمة البوب صوفي إليس بيكستور.

يمكنك أيضًا قراءة: "دبي أوبرا" تستضيف حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس