انطلاق فعاليات مهرجان صيفنا هايل

انطلاق فعاليات مهرجان صيفنا هايل
انطلاق فعاليات مهرجان صيفنا هايل

انطلقت فعاليات مهرجان صيف نجران 2024 ، الذي تنظمه أمانة المنطقة تحت شعار "صيفنا هايل"، تحت رعاية أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد اليوم، بحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن جلوي بن عبدالعزيز، وذلك بوحدة الملاعب المجمعة بحي الفهد.

مهرجان صيف نجران 2024

أوضح أمين منطقة نجران المهندس صالح الغامدي، أن فعاليات المهرجان ستستمر على مدى شهر، وتتضمن فعاليات مهرجان صيف نجران 2024 ، الذي تنظمه أمانة المنطقة تحت شعار "صيفنا هايل" وتشارك به عدد من الجهات الحكومية المعنية، مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تناسب كافة شرائع المجتمع، إضافة إلى الفعاليات الثقافية والبرامج التدريبية التي ستقدم خلال أيام المهرجان، والأماكن المخصصة لبيع الأطعمة والمنتجات على اختلافها.


عقب ذلك دشن أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد فعاليات صيف نجران، كما شاهد عرضاً مرئياً عن مقومات المنطقة السياحية والمواقع الأثرية والتاريخية والمنتزهات الطبيعية، إلى جانب استعراض ما تحتويه من منشآت وفنادق وشقق سياحية ومرافق عامة لخدمة الأهالي والزوار. تلا ذلك أوبريت وطني بمشاركة الفرق الشعبية أدت خلاله ألواناً فلكلورية من التراث الشعبي الذي تشتهر به منطقة نجران.
وفي ختام الحفل كرّم أمير منطقة نجران الجهات الحكومية والأهلية المشاركة والداعمة لفعاليات المهرجان، كما تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

فعاليات المهرجان

أوضح المتحدث الرسمي بأمانة نجران عبدالله آل فاضل، أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المتنوعة، ومنها الأمسيات الشعرية، والفعاليات الترفيهية، والخيمة النجرانية، ومسرح الطفل، وأركان الأسر المنتجة، وعرض للسيارات الكلاسيكية، ومعرض للحرف اليدوية والتراثية، وعروض للخيول، إلى جانب مشاركة فرقة نجران الشعبية بأداء الألوان الفلكلورية التي تشتهر بها المنطقة.
في خبر سابق: عروض الخيل في نجران.. إرث ثقافي وموروث شعبي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر