تجمع مكة المكرمة الصحي يفتتح أول عيادة متخصصة للقبالة التثقيفية

تجمع مكة الصحي
تجمع مكة الصحي

افتتح اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، مستشفى الولادة والأطفال التابع لتجمع مكة المكرمة الصحي، أول عيادة متخصصة في القبالة التثقيفية في منطقة مكة المكرمة. تم تجهيز العيادة بأحدث المعدات والآليات لتسهيل الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات الطبية في مجال النساء والتوليد.

الهدف من عيادة القبالة التثقيفية

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن عيادة القبالة التثقيفية تهدف إلى تثقيف ومتابعة الحوامل من بداية الشهور الأولى من الحمل وحتى وقت الولادة، لتعزيز الولادة الآمنة للأم والطفل، فالقبالة التثقيفية تعد من العوامل الأساسية التي تساعد في جعل المستشفى صديقًا للأم من خلال التثقيف بالمرافق الصحية وغرف التوليد، مما يساند الأم نفسيًا وجسديًا وييسر نموذج الرعاية المرتكز على وعي وتثقيف الأسرة.

تخصصات العيادة

وتضم العيادة عددًا من المتخصصات في القبالة المدربات على التعامل مع الحالات بمهنية وحرفية عالية، حيث تعنى بتوعية وتثقيف الأم الحامل لما لذلك من دور كبير في الحصول على ولادة آمنة.

وتعد هذه العيادة الأولى من نوعها على مستوى منطقة مكة المكرمة، وستستقبل الحالات أسبوعيًا من الأحد إلى الأربعاء لخدمة المراجعات ومتابعة حالاتهن بشكل دوري.

الجدير بالذكر أن أكثر من 500 ألف حاج مستفيد من التوعية الوقائية والتثقيف الصحي بتجمع مكة الصحي

للمزيد الاطلاع على: تجمع مكة المكرمة الصحي: جاهزية عالية للحج بـ 18 مستشفى و126 مركزاً صحياً.

من جهة أخرى أكد تجمع مكة المكرمة الصحي، أن العدد الأكبر من المستفيدين من الجنسية الإندونيسية بواقع141990 حاجا، ويليها الجنسية التركية بـ127380 حاجا، ويليها الجنسية الإيرانية بـ75981 حاجا، فيما شملت جهود التوعية والتثقيف محطة قطار الحرمين ابتداء من مطلع ذي الحجة الجاري، حيث بلغ عدد المستفيدين 32855 حاجا وكان معظم المستفيدين من دول أوروبا بواقع5800 حاج وأمريكا بـ1657 حاجا ودول مجلس التعاون الخليجي بـ2290 حاجا.

كما تمكن تجمع مكة المكرمة الصحي خلال موسم حج هذا العام 1445هـ من تجهيز 6 مهابط للطيران العامودي في 3 مستشفيات بالعاصمة المقدسة و 3 مستشفيات بالمشاعر المقدسة والحصول على ترخيص هيئة الطيران المدني حسب المعايير الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس