ألمانيا تتأهل إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 بفوزها بثنائية قوية على الدنمارك

المنتخب الألماني
المنتخب الألماني - الصورة من حساب الاتحاد الألماني لكرة القدم DFB-Team على منصة إكس

فاز المنتخب الألماني الأول لكرة القدم على نظيره الدنماركي 2-0 في لقائهما اليوم السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن دور الـ 16 من بطولة أمم أوروبا 2024، التي تستضيفها بلاده.
فأمام نحو 66 ألف متفرجٍ، ملأوا مدرَّجات الملعب الواقع في مدينة دورتموند، فرض الألمان سيطرةً شبه مُطلقةٍ على منافسهم، وحاصروه في منطقته، لكنهم تأخروا في افتتاح التسجيل إلى الدقيقة 53 من الشوط الثاني، ومن ركلة جزاءً، نفذها كاي هافيرتز، بينما وقَّع النجم جمال موسيالا على الثاني "68".
وأحرزت ألمانيا هدفاً في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، لكنَّ الحكم ألغاه بداعي وجود خطأ قبل تسجيله، وفي الشوط الثاني ألغى هدفاً للدنماركيين بداعي التسلل، وآخر لألمانيا للسبب ذاته. أيضاً أوقف الحكم المباراة في الدقيقة 35 من الشوط الأول بسبب هطول أمطارٍ غزيرةٍ مصحوبةٍ بالرعد.
بهذه النتيجة تأهل "المانشافت" للدور ربع النهائي الذي سيواجه فيه الفائز من لقاء إسبانيا وجورجيا غداً الأحد. وتسعى ألمانيا إلى تحقيق لقبها الرابع في البطولة القارية بعد أعوام 1972 و1980 و1996 متسلحةً بعاملي الأرض والجمهور.

 

توقف المباراة

وتسببت عاصفة رعدية في توقف المباراة المقامة في مدينة دورتموند الألمانية، وذلك بعد مرور 35 دقيقة من انطلاق المباراة.
​​​وقرر الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير إيقاف المباراة، وتوجه لاعبو الفريقين إلى غرف الملابس في انتظار القرار النهائي بشأن المباراة.

تأهل الفريقين

قدمت ألمانيا بداية جيدة في دور المجموعات بفوزين على أسكتلندا "5-1" والمجر "2-0"، لكن في الثالثة كادت تفقد صدارة مجموعتها الأولى، قبل أن ينقذها هدف المهاجم المغمور قبل سنوات قليلة نيكلاس فولكروج في الوقت القاتل ويمنحها نقطة التعادل أمام سويسرا.
كان هذا بمثابة جرس إنذار للألمان الحالمين بلقب قاري رابع، وأوّل منذ 1996، يفضّ الشراكة مع إسبانيا.
في المقابل، تأهلت الدنمارك بقيادة كريستيان إريكسن بثلاثة تعادلات وحلت وصيفة في مجموعتها بفارق اللعب النظيف عن سلوفينيا.
كان المنتخب الدنماركي يعول على خبرة النجم كريستيان إريكسن الذي سجل خلال هذه البطولة رقماً قياسياً جديداً في عدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده بعد مشاركته أمام صربيا، حيث تخطى زميله سيمون كايير ليصل إلى 133 مباراة.
كما يعتبر حارس المرمى بيتر شمايكل أحد الركائز الأساسية التي اعتمد عليها المنتخب الدنماركي، بينما عانى الفريق غياب مورتن هيولماند بسبب الإيقاف.

المواجهة الخامسة

وتعد هذه هي المواجهة الخامسة بين المنتخبين الألماني والدنماركي في تاريخ مواجهتهما ببطولة كبرى، إذ تقاسما الفوز في المباريات الأربع السابقة.
وكانت أبرز مواجهة بين الفريقين كانت عندما انتصرت الدنمارك 2-صفر في نهائي بطولة أوروبا 1992، ولم تصعد ألمانيا إلى دور الثمانية في بطولة كبرى منذ بطولة أوروبا 2016.

تابعوا المزيد: إسبانيا تحصد العلامة الكاملة بفوزها على ألمانيا في يورو 2024

تشكيل الفريقين

وجاء تشكيل منتخب ألمانيا كالتالي:

  • حراسة المرمى: مانويل نوير.
  • خط الدفاع: انطونيو رودريجو، كيميتش، روم، تشولتيربيك.
  • خط الوسط: توني كروس، إيلكاي جوندوجان، أندريش.
  • خط الهجوم: كاي هافيرتز، جمال موسيالا، ليروي ساني.

فيما جاء تشكيل منتخب الدنمارك كالتالي:

  • حراسة المرمي: كاسبر شمايكل.
  • الدفاع: أندرسن، فيسترجارد، كريستنسن، مايهلي.
  • خط الوسط: إريكسن، هوجبيرج، ديلاني، أولسن.
  • خط الهجوم: هويلوند، باه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس