بيوت الشباب القطرية تنظم برامج متنوعة خلال فترة الصيف

 بيوت الشباب القطرية. الصورة من الحساب الرسمي من بيوت الشباب القطرية على منصة x
بيوت الشباب القطرية. الصورة من الحساب الرسمي من بيوت الشباب القطرية على منصة x

أعلنت بيوت الشباب القطرية مساء يوم أمس السبت الموافق 29 يونيو عن برامجها الصيفية للعام 2024، والتي تتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات.
يشار إلى أنّ البرامج الصيفية تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات حياتية مختلفة، بالإضافة إلى اكتشاف مواهبهم التي يتميزون بها. كما ستساهم في التعرف على المعالم والمواقع السياحية الاثرية.

أنشطة بيوت الشباب

يذكر أنه تم الإعلان عن أنشطة بيوت الشباب خلال مؤتمر صحفي يوم أمس السبت شارك فيه عبد الله سعيد رئيس العلاقات العامة والاتصال في بيوت الشباب.
وتتضمن البرامج الصيفية إطلاق أربعة برامج شبابية صيفية وثلاثة معسكرات للأطفال مبتكرة وهادفة وهي:
• برنامج معرفة.
• البرنامج التدريبي في الإرشاد السياحي.
• برنامج لعبتك هي فكرتي.
• البرنامج التدريبي التطبيقي للمتطوعين.
• معسكر شباب واع مستقبل أفضل (نسختين للبنين ونسخة للبنات).
وستبدأ هذه الأنشطة بدءًا من اليوم الأحد الموافق 30 يونيو وتستمر حتى السابع من سبتمبر المقبل.
من جهتها أوضحت بيوت الشباب في بيان لها أنّ هذه الحزمة من البرامج والمعسكرات جاءت بعد دراسة لاحتياجات الفئات المستهدفة وتوجيهات وزارة الرياضة والشباب إلى البحث عن أفكار مبتكرة ومتنوعة للأنشطة الصيفية حتى تشجع الأطفال والشباب على المشاركة فيها.

جمعية بيوت الشباب القطرية

الجدير بالذكر فإنّ جمعية بيوت الشباب القطرية ذات نفع عام، وتعمل في مجال رعاية الشباب، وقد تم تأسيسها منذ عام 1403 هجريًّا/1983 ميلاديًّا.
وانضمت لعضوية الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب في ديسمبر 1983 ميلاديًّا، وكما انضمت لعضوية الاتحاد الدولي لبيوت الشباب منذ يونيو 1986م.

الغرض من إنشاء جمعية بيوت الشباب

أما الغرض من إنشاء جمعية بيوت الشباب فتتمثل في المساهمة في توفير بيوت ومعسكرات وأماكن مناسبة ينزل فيها الشباب أثناء سفرهم. لتحقيق التعارف والتعاون الشباب وتشجيعهم على الترحال وتثير اهتمامهم بدراسة وخدمة البيئة وتدريبهم على الاعتماد على النفس والنظام والعمل مع الجماعة والمشاركة في أعمال الخدمة العامة والبرامج الدينية والاجتماعية والثقافية والترويحية والفنية المتنوعة.
وتم بناء بيوت الشباب القطرية على أعلى مستوى ممكن وتم تجهيز المساحات السكنية لتشتمل على كافة الضروريات، بالإضافة إلى وجود غرف خاصة مكيفة، غرف عائلية، وغرف مشتركة تتوافر فيها المياه الباردة والساخنة. كما يحتوي المبنى على مساحات خارجية وأماكن مشتركة لتزويد الضيوف ببيئة مريحة وسلسة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x