البرتغال تتأهل لربع نهائي يورو 2024 بركلات الترجيح

لقطات من مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 في الدور الـ16 - الصورة من uefa.com
لقطات من مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 في الدور الـ16 - الصورة من uefa.com

مواجهة قوية من نوعها جمعت بين منتخب البرتغال وسلوفينيا في المباراة السادسة من الدور الـ16 لبطولة أمم أوروبا 2024 على ستاد  Deutsche Bank Park، اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 والتي تعد الثانية من منافسات يورو 2024 اليوم، طمح خلالها كل من منتخب البرتغال ونظيره سلوفينيا في خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا 2024.

وخلال أحداث الشوط الأول والثاني حافظ كلا من منتخب البرتغال وسلوفينيا على شباكهما نظيفة، وكان التعادل السلبي دون أهداف سيد الموقف، إلا أن الفوز كان حليف البرتغال بركلات الترجيح.

مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024

سعى منتخب البرتغال خلال مواجهة اليوم من منافسات الدور الـ16 في يورو 2024 لأن يخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا 2024 في طريقه لتحقيق حلمه بحصد لقب البطولة هذا العام، إلا أن نظيره سلوفينيا أظهر أداءً متزنا على أرض الملعب الأمر الذي حال دون أن يسدد أي المنتخبين هدف الفوز في اللقاء.

وكان التعادل السلبي بين المنتخبين سيد الموقف حيث انتهت أحداث الشوط الأول والثاني دون أي تقدم ملحوظ للمنتخبين، وانتقلت أحداث المباراة للعب أشواط إضافية والتي أنتهت أيضا بالتعادل السلبي، إلا أن بطاقة الفوز بالدور ربع النهائي من يورو 2024 كانت من نصيب البرتغال بركلات الترجيح.

مباريات الدور ربع النهائي من يورو 2024

وفقا للجدول المقرر فإن أولى مباريات الدور ربع النهائي من يورو 2024 ستقام في الجمعة 5 يوليو 2024 في تمام السابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والقاهرة بين إسبانيا وألمانيا، فيما ستقام المباراة الثانية في نفس اليوم بين منتخب فرنسا ونظيره البرتغال حسب التوقع من لقاء اليوم في العاشرة مساءً.

أما يوم السبت تقام ثالث مباريات الدور ربع النهائي بين منتخب إنجلترا ونظيره سويسرا في السابعة مساءً بتوقيت المملكة والقاهرة، وهناك مباراة أخرى تقام في نفس اليوم العاشرة مساءً بين المنتخبين المتأهلين من الدور ربع النهائي في مباريات الغد والتي ستجمع بين رومانيا وهولندا غدا في السابعة مساءً والنمسا وتركيا في الـ10 مساءً.

كم مره حققت البرتغال كاس أمم أوروبا؟

يعد منتخب البرتغال من الأسماء القوية المرشحة للفوز ببطولة يورو 2024، خاصة مع تواجد كريستيانو رونالدو في صفوف المنتخب، والذي يطمح لتحقيق اللقب قبل اعتزاله لمسيرته العالمية، وبدوره حصد منتخب البرتغال لقب يورو من قبل في نسخة 2016 أمام فرنسا، وحصل على لقب الوصيف في أمم أوروبا 2004 وهي النسخة التي استضافت فيها البرتغال البطولة.

تابعي أيضا منتخب البرتغال يحقق فوزاً كبيراً على تركيا بـ3 أهداف دون رد في يورو 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس