وزارة العدل السعودية تطلق خدمة إلكترونية لطلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف

سير الدعوى عبر ناجز
سير الدعوى عبر ناجز
وزارة العدل السعودية
وزارة العدل السعودية
سير الدعوى عبر ناجز
وزارة العدل السعودية
2 صور

في خطوة لمواصلة رقمنة الخدمات القضائية، أطلقت وزارة العدل السعودية خدمة إلكترونية جديدة عبر منصة "ناجز" Najiz.sa للخدمات العدلية الإلكترونية، تتيح للمستفيدين طلب استمرار السير في الدعوى في حال غياب المستأنف.

خدمة جديدة ضمن استراتيجية لرقمنة خدمات التقاضي

وتحمل الخدمة الجديدة اسم "طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف"، وتأتي ضمن استراتيجية أوسع للوزارة لتوفير جميع خدمات التقاضي إلكترونياً، مما يغني المستفيدين عن الحاجة لزيارة المرافق العدلية.

آلية عمل الخدمة

ويمكن للمستفيد الحصول على هذه الخدمة بخطوات سهلة وبسيطة، حيث يقوم أولاً بتسجيل الدخول إلى منصة "ناجز"، ثم التنقل إلى تبويب القضاء، والدخول على ملف القضية المعنية. بعدها، يقوم بالضغط على تبويب "الطلبات" واختيار "طلب جديد"، ثم اختيار خيار "طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف"، وأخيراً حفظ الطلب وإرساله.

وقال وزير العدل: "تُعد هذه الخدمة الجديدة شاهداً على التزامنا بتعزيز كفاءة ونفاذ نظامنا القضائي. من خلال توظيف التقنيات الرقمية، نتمكن من تبسيط العمليات وتوفير تجربة قضائية سلسة لمواطنينا."

يُذكر أن منصة "ناجز" تضم حالياً أكثر من 160 خدمة عدلية إلكترونية، مما ساهم في جهود الوزارة لرقمنة خدماتها، وتتيح المنصة للمستفيدين التعامل مع مجموعة واسعة من المسائل القضائية دون الحاجة لزيارة المحاكم أو المؤسسات القانونية الأخرى.

من المتوقع إن إطلاق الخدمة يعزز بشكل كبير من راحة المستفيدين وسرعة استجابة النظام القضائي، مما يدعم التزام المملكة بتحديث بنيتها التحتية القانونية.

للمزيد الاطلاع على: وزارة العدل السعودية تطلق خدمة أرشفة القضايا عبر ناجز.

وزير العدل السعودي يوجه بإطلاق النسخة المطورة من تطبيق ناجز للهواتف الذكية

وفي وقت سابق وجه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بإطلاق النسخة المطورة من تطبيق ناجز للأجهزة الذكية.

وكان قد بدأ التوسع في هذه النسخة المطورة؛ ليصبح إجمالي خدمات التطبيق 83 خدمة عدليّة، ومن المتوقع أن تشمل جميع الخدمات العدلية خلال الربع الرابع من العام الجاري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس