عجمان تحتضن النسخة السابعة من "خليجية كواترو" الرياضية

النسخة الـ7 من خليجية كواترو - مصدر الصورة حساب وكالة الأنباء الإماراتية
النسخة الـ7 من خليجية كواترو - مصدر الصورة حساب وكالة الأنباء الإماراتية

أعلن مركز كواترو الرياضي في عجمان عن اكتمال جميع التحضيرات والتجهيزات لاستضافة النسخة السابعة من بطولة "خليجية كواترو" للأكاديميات الرياضية الخليجية، والتي تقام خلال الفترة من 5 إلى 11 يوليو الجاري، وعُقد اليوم مؤتمر صحفي في قاعة المؤتمرات بمركز شباب عجمان بحضور عدد من المسؤولين المنظمين للبطولة.

الهدف من البطولة

وتهدف بطولة "خليجية كواترو" إلى اكتشاف وصقل المواهب الكروية في دول الخليج العربي، وإكساب اللاعبين الصاعدين الخبرات الرياضية، وتعزيز روح الفوز لديهم، إضافة إلى تطوير قدراتهم الفنية والمهارية.

فعاليات البطولة

وأوضح المنظمون خلال المؤتمر الصحفي جميع الفعاليات والبرامج التي ستقام خلال البطولة، ومنها بطولة كواترو للأكاديميات الخليجية لكرة القدم والتي تشهد مشاركة 18 فريقاً من مختلف دول الخليج، موزعين على ثلاث فئات عمرية هي تحت 12 سنة، وتحت 14 سنة، وتحت 16 سنة للمرة الأولى.

وأجريت مراسم قرعة البطولة لتحديد مواجهات الفرق في المجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى لفئة تحت 12 سنة الأكاديمية الأرجنتينية من الإمارات، وأكاديمية اليمن السعيد، وأكاديمية سفنتين فور من الكويت، فيما تواجدت في المجموعة الثانية أكاديمية أوليه من البحرين، وسمارت الكروية من سلطنة عمان، وأكاديمية نادي العين من الإمارات.

وأكد المنظمون على أهمية هذه البطولة في تعزيز مكانة دول مجلس التعاون الخليجي في مجال كرة القدم، والارتقاء بمستوى اللاعبين الشباب، ونقل الخبرات بين الأكاديميات المشاركة.

للمزيد الاطلاع على: دبي تستضيف النسخة الافتتاحية من بطولة بريميير بادل دبي.

فئات البطولة

وفي فئة تحت 14 سنة، تضم المجموعة الأولى الأكاديمية الأرجنتينية، وأكاديمية سفنتين فور، وأكاديمية سمارت الكروية، وتتبارى في الثانية أكاديميتان من العراق وهما ساوه الرياضية والعطار الرياضية، إضافة إلى أكاديمية أوليه من البحرين، وفي فئة تحت 16 سنة أوقعت القرعة الأكاديمية الأرجنتينية في المجموعة الأولى إلى جانب الجوهرة الرياضية من سلطنة عمان، وأكاديمية ليو من العراق، فيما ضمت المجموعة الثانية أكاديمية نادي العين،وأكاديمية سبورت فور أوول، وأكاديمية B.one من السعودية.

يذكر أن النسخة السابعة من المهرجان تتضمن بطولة تنافسية خاصة بالمهارات الكروية وبطولة للألعاب الإلكترونية ومعسكراً تدريبياً لجميع الفرق المشاركة للإعداد للموسم الرياضي الجديد، ودورة معتمدة للمدربين والإداريين، إضافة إلى مجلس رياضي حواري يناقش تحديات الأكاديميات الكروية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس