بعد انطلاق ويمبلدون للتنس.. جدول مباريات اليوم

بعد انطلاق ويمبلدون للتنس.. جدول مباريات اليوم
ستشهد بطولة ويمبلدون 2024 مواجهات مثيرة - الصورة من حساب Wimbledon على إكس

قبل أيام قليلة، انطلقت منافسات بطولة ويمبلدون لكرة التنس، التي تعد واحدة من أعرق وأرقى بطولات التنس في العالم؛ حيث تقام هذه البطولة سنويًا في مجمع ملاعب ويمبلدون الشهير في لندن، خلال الفترة ما بين يونيو ويوليو، وتُجرى التصفيات في يونيو، بينما تقام المباريات الرئيسية في الفترة ما بين 1 و 14 يوليو 2024.

حاملو لقب بطولة ويمبلدون

تعتبر اللاعبة ماركيتا فوندروسوفا هي حاملة لقب ويمبلدون حيث حصلت على لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى قبل عام في نادي عموم إنجلترا، بفوزها على التونسية أنس جابر 6-4 و6-4 لتصبح أول امرأة غير مصنفة تفوز ببطولة ويمبلدون.

فيما تغلب الإسباني كارلوس الكاراز على نوفاك دجوكوفيتش في نهائي العام الماضي بنتيجة 1-6، 7-6 (6)، 6-1، 3-6، 6-4 ليحقق لقبه الأول في بطولة ويمبلدون والثاني في إحدى البطولات الكبرى.

الجوائز المالية في البطولة

ارتفع إجمالي الجوائز المالية في بطولة ويمبلدون عام 2024 إلى رقم قياسي قدره 50 مليون جنيه إسترليني، أي حوالي 64 مليون دولار – بزيادة تقارب 12% عن العام الماضي.

وسوف يحصل كل من بطلي الفردي على 2.7 مليون جنيه إسترليني، أي حوالي 3.45 مليون دولار.

قواعد الالتزام بالزي الخاص بالبطولة

تتطلب قواعد الزي في بطولة ويمبلدون 2024 من جميع اللاعبين ارتداء ملابس بيضاء بالكامل، لكن من عام 2023، خففت البطولة هذه السياسة لتسمح للاعبات بارتداء شورتات ملونة تحت التنانير البيضاء.

جدول مواعيد مباريات بطولة ويمبلدون اليوم الخميس

  • التونسية أنس جابر * الأمريكية روبن مونتوغوميري – فردي السيدات الساعة 13 بتوقيت السعودية ومصر، والساعة 14 بتوقيت الإمارات.
  • الصربي نوفاك ديوكوفيتش * البريطاني جيكوب فيرنلي – فردي الرجال: الساعة 15:30 بتوقيت السعودية ومصر، والساعة 16:30 بتوقيت الإمارات.
  • الألماني ألكسندر زفيريف * الأمريكي ماركوس جيرون – فردي الرجال: الساعة 18: 15 بتوقيت السعودية ومصر، الساعة 19:15 بتوقيت الإمارات
  • البولندية إيغا شفيونتيك * الكرواتية بيترا مارتيتش – فردي السيدات الساعة 17:30 بتوقيت السعودية ومصر، الساعة 18:30 بتوقيت الإمارات.

بطولة ويمبلدون

بطولة ويمبلدون لكرة المضرب "التنس" هي أقدم بطولة في رياضة كرة المضرب، وتقام خلال شهري يونيو ويوليو من كل عام في منطقة ويمبلدون في العاصمة البريطانية لندن، وتستمر أحداثها لفترة أسبوعين، وتعتبر بنظر الكثير من اللاعبين أهم بطولة والفوز بها يعد شرفاً عظيماً، ولكون فترة البطولة معروفة بكثرة الأمطار التي تؤثر على برنامج المباريات وتسبب العديد من المشاكل للمنظمين والكثير من خيبات الأمل لمحبي ومتابعي كرة المضرب فقد تم صنع سقف صناعي متحرك للملعب الرئيسي لمعالجة هذه المشكلة، ومن أشهر ما يميز البطولة أنها تلزم جميع اللاعبين المشاركين بارتداء الملابس البيضاء أثناء اللعب.
يمكنك أيضًا قراءة: للمرة الأولى في تاريخه.. فوز ألكازار في بطولة ويمبلدون 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس