بطولة ويمبلدون للتنس 2024: غياب الأميرة كيت وحضور ديفيد بيكهام وآخرون

ديفيد بيكهام في نادي عموم إنجلترا للتنس والكروكيه في ويمبلدون، جنوب غرب لندن (David Beckham at The All England Lawn Tennis and Croquet Club in Wimbledon, southwest London). مصدر الصورة: Glyn KIRK / AFP
ديفيد بيكهام في نادي عموم إنجلترا للتنس والكروكيه في ويمبلدون، جنوب غرب لندن (David Beckham at The All England Lawn Tennis and Croquet Club in Wimbledon, southwest London). مصدر الصورة: Glyn KIRK / AFP

بطولة ويمبلدن لرياضة التنس بدأت أمس، وتستمر على مدار أيام، وحضر الافتتاح نخبة من نجوم المجتمع والرياضة وأفراد من العائلات الملكية، ولكن غابت عن المشهد واحدة من أبرز الحضور، والتي ارتبط اسمها بالبطولة، وهي كيت ميدلتون أميرة ويلز، والتي كانت قد حضرت الدورة السابقة، بل وسلمت الجوائز للفائزين في نهائي البطولة، باعتبارها واحدة من مشجعي اللعبة، و بصفتها راعية لنادي نادي عموم إنجلترا للتنس والكروكيه England Lawn Tennis and Croquet.

وتُعد هذه البطولة من أقدم البطولات وأشهرها في التنس، وتقام خلال شهري يونيو ويوليو من كل عام، في منطقة ويمبلدون في العاصمة البريطانية لندن، وتستمر أحداثها لفترة أسبوعين، وتحظى بشهرة واسعة في جميع الأوساط.

بدء بطولة ويمبلدون 2024

اتجهت أنظار الصحافة العالمية يوم أمس، الأول من يوليو نحو الحدث الرياضي المهم، وهو بدء بطولة ويمبلدون، حيث توافد عدد من المشاهير وأفراد العائلات الملكية لحضور بطولة التنس السنوية.

ويُذكر أن الدعوات تأتي من رئيس نادي عموم إنجلترا، مع الأخذ في الاعتبار الاقتراحات المقدمة من أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، واتحاد التنس وغيرها من المصادر ذات الصلة. كما يوصى الحضور بقواعد صارمة فيما يتعلق بالملابس، ويطلب منهم ارتداء بدلة أو سترة وربطة عنق، بينما يطلب من السيدات عدم ارتداء القبعات لتجنب حجب رؤية الجالسين خلفهن.

بعد انتهاء اللعب لهذا اليوم، تتم دعوة الضيوف في المقصورة الملكية إلى النادي لتناول الغداء والشاي والمشروبات.

حضور اليوم الأول

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by HELLO! Magazine (@hellomag)

كان لاعب كرة القدم العالمي السابق ديفيد بيكهام هو ووالدته ضمن أول الحضور، كما تم منح السير ديفيد أتينبورو المذيع وعالم الطبيعة البريطاني، 98 عاماً، مقعدًا في الصف الأمامي بالقرب من ديفيد بيكهام. وظهرت المغنية كاثرين جنكينز مع زوجها والنحات والرسام الأمريكي ديفيد ليفيتاس. وحضر أيضاً ألكسندر آرمسترونغ، المقدم التلفزيوني والممثل البريطاني بصحبة ابنه، وجاء أيضاً عازف البيانو جيمي كولوم.

ومن الجانب الملكي حضر حدث اليوم الأول لبطولة ويمبلدون العالمية اللورد فريدريك وندسور، نجل ابن عم الملكة إليزابيث؛ الأمير مايكل كينت، وانضمت الأميرة ماريا أولمبيا إلى والدها بافلوس، ولي عهد اليونان السابق، لحضور الافتتاحية، كما حضرت عارضة بوبي ديليفين، 38 عاماً، مع والدها رجل الأعمال تشارلز ديليفين، 75 عاماً.

للمزيد من الأخبار لماذا غابت كيت ميدلتون عن استقبال إمبراطور وإمبراطورة اليابان؟

كيت ميدلتون في نهائي ويمبلدون رجال وسيدات 2023

كيت ميدلتون المشجعة والمشاهدة المنتظمة للعبة التنس حضرت العام الماضي للمشاركة في نهائي فردي السيدات في اليوم قبل الأخير من المسابقة، وسلمت الجائزة للاعبة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا التي أنهت المباراة لصالحها أمام التونسية أُنس جابر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Wimbledon (@wimbledon)


كما كانت أميرة ويلز من أبرز الشخصيات التي حضرت نهائي بطولة ويمبلدون للرجال يوم 16 يوليو 2023، بصفتها الراعية الملكية لنادي عموم إنجلترا للتنس والكروكيه All England Lawn Tennis & Croquet Club. وقد استمتعت كيت ميدلتون باليوم الأخير من بطولة ويمبلدون مع عائلتها إلى جانبها، حيث انضم لأميرة ويلز، زوجها الأمير ويليام، 41 عاماً، وطفلاهما؛ الأميرة تشارلوت والأمير جورج، في نهائي فردي الرجال بنادي All England Lawn Tennis and Croquet في لندن. انتهت المباراة لصالح الإسباني كارلوس ألكاراز، الذي منحته كيت جائزة ويمبلدون الشهيرة بعد المباراة. ونشر حساب مشترك للأمير ويليام والأميرة كيت على تويتر بعد المباراة "يا لها من مباراة! تهانينا كارلوس ألكاراز".

للمزيد من الأخبار الكشف عن صورة نادرة لكيت ميدلتون تلتقط صورة للأمير ويليام قبل الزواج

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»