اختتام بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف

محافظ جدة يسلم كأس البطولة للفائزات. الصورة من was
محافظ جدة يسلم كأس البطولة للفائزات. الصورة من was
الفائزون ببطولة موسم جدة للموتوسيرف. الصورة من was
الفائزون ببطولة موسم جدة للموتوسيرف. الصورة من was
محافظ جدة يسلم كأس البطولة للفائزات. الصورة من was
الفائزون ببطولة موسم جدة للموتوسيرف. الصورة من was
2 صور

اختتمت يوم أمس الأحد الموافق 7 يوليو بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف " Motosurf Saudi International Cup" بمنطقة كورنيش أبحر (شمالي مدينة جدة) والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام ضمن فعاليات موسم جدة 2024 تحت شعار "من جديد".
وجاء اختتام هذه البطولة تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة التقويم الوطني لمحافظة جدة، وبحضور الأمير سعود بن جلوي محافظ جدة.

كأس بطولة الموتوسيرف

يشار إلى أنّ الأمير سعود بن جلوي، محافظ جدة سلم كأس البطولة للفائزين بعد أن شهدت البطولة تنافساً كبيراً بين المشاركين، التي تأتي في إطار تعزيز وتنمية الرياضات البحرية في إقامة البطولات العالمية المختلفة، واستثمار المقومات والميزات التنافسية لعروس البحر الأحمر، إلى جانب تنويع الخيارات أمام الزوار لحضور الفعاليات المختلفة.

رياضة الموتوسيرف

يذكر أنّ رياضة الموتوسيرف تتسم بكونها تستخدم تقنيات مبتكرة تعزز تجربة الرياضيين وتحافظ على البيئة في نفس الوقت؛ مما يبرزها كوجهة رائدة في عالم الرياضات المائية الصديقة للبيئة، حيث يشير مصطلح الـ "Motosurfing" إلى رياضة مائية تتضمن استخدام لوح ميكانيكي لركوب الأمواج.
وتجمع هذه الرياضة بين المتعة والاستدامة من خلال استخدام تقنيات مبتكرة تعزز تجربة الرياضيين وتحافظ على البيئة في الوقت نفسه.

موسم جدة 2024

يُذكر أن "موسم جدة 2024" يمثِّل حدثاً شديد الأهمية، لمِا له من دورٍ كبيرٍ في جذب الزوار، وكذلك تعزيز السياحة المحلية، وتقديم تجربة ترفيهية مميزة، حيث يعمل "موسم جدة 2024" على استثمار كل مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية؛ بهدف تنويع الخيارات أمام الزوار.


كما يهدف "موسم جدة 2024" إلى إيجاد متنفس لأهالي جدة وزوارها، من خلال المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للكوادر الوطنية من شباب وفتيات المملكة. كما يستهدف جذب الاستثمارات لمدينة جدة وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية.


وكانت فعاليات "موسم جدة 2024" قد انطلقت يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024، تحت شعار "من جديد" في "جدة بروميناد" من آرت بالواجهة البحرية، بحضور الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x