بعد مواجهة ماراثونية.. مدفيديف الخامس عالمياً يطيح بسينر المصنف الأول دولياً ويبلغ نصف نهائي ويمبلدون

 مدفيديف الخامس عالمياً يطيح بسينر المصنف الأول دولياً ويبلغ نصف نهائي ويمبلدون
داننيل مدفيديف - الصورة من حساب مدفيديف على منصة إكس

نجح الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامسا عالمياً، في الوصول إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس بعدما أطاح بالإيطالي يانيك سينر المصنف أولا عالميا بعد مباراة ماراثونية.

مدفيديف يبلغ نصف نهائي ويمبلدون

واستمرت المواجهة 4 ساعات قبل أن يحسمها مدفيديف البالغ 28 عاماً بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين وبواقع 7-6، و6-4 و7-6، و2-6 و6-3.

وثأر مدفيديف لخسارته أمام سينر في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي.

وعزز مدفيديف الذي كسر سلسلة هزائمه المكونة من خمس مباريات متتالية أمام سينر تفوقه في المواجهات المباشرة على منافسه الإيطالي بنتيجة 7-5.

مواجهات قادمة لمدفيديف

ويلتقي مدفيديف في المربع الذهبي مع الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثالثاً عالمياً وحامل اللقب، الذي تأهل على حساب الأمريكي تومي بول المصنف 13، بفوزه عليه بنتيجة 5-7 و6-4 و6-2 و6-2.

وأما ألكاراس فقد فاز العام الماضي في الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون على مدفيديف، في طريقه للفوز باللقب على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

دانييل مدفيديف

دانييل ميدفيديف من مواليد 11 فبراير 1996 في موسكو، هو لاعب كرة مضرب روسي بدأ مسيرته كمحترف سنة 2014 يلعب باليد اليمنى، ويجمع اسلوب لعبه بين الضربات القوية مع اقل عدد ممكن من الاخطاء، مما يجعل طريقة لعبه غير متوقعة.

ويصنف حالياً من قبل رابطة محترفي التنس على أنه الثاني عالمياً، وهو ترتيب الفردي الأعلى له الذي حققه لأول مرة في 15 مارس 2021.

وفاز مدفيديف بإحدى عشرة لقب فردي في جولة ATP، بما في ذلك نهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس 2020 حيث هزم أفضل 3 لاعبين نوفاك دجوكوفيتش، رافائيل نادال، ودومينيك ثيم. مع ذلك الفوز، وأصبح اللاعب الأول والوحيد لهزيمة أفضل 3 لاعبين في العالم في الطريق إلى اللقب.

وكان ميدفيديف أيضاً الوصيف في بطولتي أمريكا المفتوحة 2019 (كرة مضرب) وأستراليا المفتوحة 2021، حيث خسر أمام نادال ودجوكوفيتش على التوالي. وشارك الروسي دانييل مدفيديف في أول مباراة له في بطولة كأس الكرملين 2015، وفي عام 2016 فاز ميدفيديف بأول مباراة فردية له في دورة ريكوه المفتوحة لعام 2016 في هولندا.

وفي العام التالي، شارك في بطولات الجراند سلام لأول مرة في ويمبلدون، حيث هزم المصنف رقم 3، ستان واورينكا، لكنه خسر في الدور التالي.

وفاز ميدفيديف، في عام 2018 بأول ألقاب ATP في بطولة سيدني للتنس ونستون سالم، وأول لقب ATP 500 في بطولة طوكيو للتنس، وفي 2019 حقق إنجازًا كبيراً حيث وصل إلى المصنفين العشرة الأوائل للمرة الأولى في ويمبلدون ووصل إلى ست نهائيات متتالية بعدها في الجولة العالمية ATP، بما في ذلك نهائي في الجراند سلام.

داننيل ميدفيديف هو واحد من اثنين فقط من اللاعبين النشطين خارج الأربعة الكبار مع ثلاثة ألقاب في دورات الماسترز 1000 نقطة، والآخر هو ألكسندر زفيريف (لاعب تنس ولد 1997)، الذي حصل ضده على اثنين من هذه الألقاب.

بطولة ويمبلدون

تعد بطولة ويمبلدون لكرة المضرب "التنس" أقدم بطولة في رياضة كرة المضرب، وتقام خلال شهري يونيو ويوليو من كل عام في منطقة ويمبلدون في العاصمة البريطانية لندن، وتستمر أحداثها لفترة أسبوعين، وتعتبر بنظر الكثير من اللاعبين أهم بطولة والفوز بها يعد شرفاً عظيماً، ولكون فترة البطولة معروفة بكثرة الأمطار التي تؤثر على برنامج المباريات وتسبب العديد من المشاكل للمنظمين والكثير من خيبات الأمل لمحبي ومتابعي كرة المضرب فقد تم صنع سقف صناعي متحرك للملعب الرئيسي لمعالجة هذه المشكلة، ومن أشهر ما يميز البطولة أنها تلزم جميع اللاعبين المشاركين بارتداء الملابس البيضاء أثناء اللعب.

وفي ذات السياق: الإيطالي موسيتي يتأهل إلى ربع نهائي ويمبلدون للتنس

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس