الإسباني كارلوس ألكاراز يبلغ ربع نهائي ويمبلدون بفوزه على الفرنسي أوغو أومبير

 كارلوس ألكاراز يبلغ ربع نهائي ويمبلدون بفوزه على الفرنسي أوغو أومبير - الصورة من حساب ويمبلدون على إكس
كارلوس ألكاراز يبلغ ربع نهائي ويمبلدون بفوزه على الفرنسي أوغو أومبير - الصورة من حساب ويمبلدون على إكس

حقق الإسباني كارلوس ألكاراز نتيجة قوية في مباراته اليوم الأحد 7 يوليو 2024 أمام منافسه الفرنسي أوغو هامبرت من بطولة ويمبلدون 2024، ليتأهل على إثرها للدور ربع نهائي وجاءت نتيجة اللقاء خلال الأشواط الأربعة لتتضمن "6-3"، "6-4"، "1-6"، "7-5".

ويحتل الإسباني ألكاراز المرتبة الثالثة عالميا في تصنيف بطولة ويمبلدون 2024، واستطاع خلال أحداث لقاء اليوم أمام الفرنسي هامبرت أن يسدد ضربات فاصلة خلال المجموعتين الأولى والثانية من عمر اللقاء، ورغم تقدم الفرنسي في الشوط الثالث ومحاولته استعادة زمام اللقاء لصالحه، إلا أن "ألكاراز" ختم اللقاء بسباعية لصالحه استحق على إثرها الانتقال للدور ربع النهائي ويمبلدون 2024.

ربع نهائي ويمبلدون 2024

أحداث مثيرة شهدت عليها مباريات اليوم من بطولة ويمبلدون 2024 من أجل حسم الأسماء المتأهلة للدور ربع النهائي من البطولة، حيث كان الفوز من نصيب الإيطالية جاسمين باوليني المصنفة السابعة عالميا في لقائها اليوم أمام الأمريكية ماديسون كيز حيث لعب الحظ دورا في تأهلها على إثر إصابة الأخيرة، وتعد هذه المرة الأولى لها في مسيرتها التي تصل لهذه النقطة من ويمبلدون.

يأتي الإسباني ألكاراز المصنف الثالث عالميا ليختطف هو الآخر بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من ويمبلدون على حساب نظيره الفرنسي أوغو أومبير، بإجمالي نتيجة الفوز بـ3 مجموعات مقابل واحدة فقط، ومن المقرر أن يتحدد الخصم الذي سيواجهه في الشوط القادم من لقاء تومي بول وروبرتو اغوت.

الجدير بالذكر أن لقاء ألكاراز وأمبير شهد مفاجأة غير متوقعة حيث أقيمت المباراة تحت مظلة الأمطار الغزيرة، إلا أن اللاعبان أصرا على خوض المنافسة حتى النهاية، وكان الإسباني مسيطرا على زمام المباراة خلال المجموعتين الأولى والثانية، إلا أنه بدأ يشعر بالخطر في الجولة الثالثة خاصة أنها ذهبت لصالح الفرنسي أومبير، لكن سرعان ما استعاد مركزه وسدد الضربة الحاسمة من زاوية قصيرة خلف الشبكة ليختطف نقطة التأهل.

من الأسماء التي تأهلت لربع نهائي رجال ويمبلدون للتنس أيضا الإيطالي جانيك سينر على حساب الأمريكي بن شيلتون، بنتيجة "6-2"، "6-4"، "7-6"، ثم فاز بضربات مستحقة 11 نقطة مقابل 9 لشيلتون.

بطولة ويمبلدون 2024

تقام بطولة ويمبلدون 2024 سنويا في لندن في الفترة الزمنية بين شهري يوليو ويونيو، وذلك منذ الشرارة الأولى لانطلاقها عام 1877، وتحتضن مشاركة 128 لاعبا في فئتي الرجال والسيدات، يتنافسون على لقب أشهر بطولة على الإطلاق في عالم التنس.

تابعي نتيجة لأول مرة في مسيرتها.. الإيطالية جاسمين باوليني تتأهل إلى ربع نهائي ويمبلدون للتنس

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس