هيئة فنون الطهي تُنظّم فعالية سوق المزارعين في منطقة الباحة

هيئة فنون الطهي
هيئة فنون الطهي تُنظّم فعالية سوق المزارعين في منطقة الباحة

نظمت هيئة فنون الطهي بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وأمانة منطقة الباحة، فعالية "سوق المزارعين" بداية من اليوم 11 وحتى 13 يوليو الجاري 2024، بمتنزه الأمير حسام بالقيم، وذلك لدعم المزارعين والعاملين في قطاع الطهي، وإبراز وتوثيق المحاصيل الزراعية والمنتجات الطهوية لمنطقة الباحة والتعريف بها.

فعالية "سوق المزارعين"

يتضمن سوق المزارعين الذي تنظمه هيئة فنون الطهي بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وأمانة منطقة الباحة عدة منصات تعرض عددًا من المنتجات الزراعية التي تشتهر بها منطقة الباحة من الفواكه الموسمية، والتمور، والرمان، والبرشومي، إضافةً إلى منطقةٍ مخصصة للأسر المنتجة لتقديم أبرز المأكولات والمشروبات التي تتميز بها المنطقة، التي يدخل في إعدادها بعض المنتجات الزراعية المحلية، كما يتضمن السوق عددًا من الفعاليات المصاحبة.


وتسعى هيئة فنون الطهي عبر هذه الفعالية إلى تعزيز سوق المزارعين ودعمه وتطويره بوصفه منصة داعمة للمنتجات الوطنية تُسهم في تسويقها محليًا وعالميًا، كما تُمكّن المزارعين من بيع منتجاتهم بشكلٍ مباشرٍ إلى المستهلكين، وذلك في سياق جهود الهيئة الرامية إلى استدامة الإنتاج والاستثمار المحلّي في قطاع فنون الطهي، والنهوض بجميع مساراته واتجاهاته.

هيئة فنون الطهي

تأسست هيئة فنون الطهي في فبراير 2020؛ لتشرف على تنمية هذا القطاع والنهوض بمقوماته ووضع الآليات والضوابط ذات الصلة به، وتكون الهيئة فيه جهةً مرجعيةً وفعّالة. كما تسعى الهيئة للتعريف بالأطباق السعودية محلياً وعالمياً والفخر بتراث فنون الطهي والمواهب في هذا القطاع.
تفخر هيئة فنون الطهي بتقديم حقائق وأرقام عن فنون الطهي السعودي العريق، والمسجل في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ‏ أو ما يعرف اختصاراً بالـيونسكو، والذي يعكس مكانة مطبخنا السعودي وما يحويه من إرث عميق يزيّن موائدنا بالأطباق التراثية المختلفة. ونسعى بخطى ثابتة لنشرها محلياً وعالمياً لتصبح المملكة العربية السعودية مثالاً لأصالة فن الطهي وموطناً لتجارب الطهي المذهلة، وبوابة تنطلق منها طاقات العمل والإبداع.
في سياق منفصل: 3 مخبوزات سعودية ضمن مبادرة "مخبوزات المدن المبدعة"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر