حملة توعوية جديدة من وزارة البيئة والمياه والزراعة تحت شعار "موسم حصادها"

موسم حصادها حملة توعوية جديدة
موسم حصادها حملة توعوية جديدة

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية عن إطلاق حملة توعوية جديدة تحت شعار "موسم حصادها"، تأتي الحملة ضمن الجهود المتواصلة لرفع الوعي بأهمية تناول الفواكه المحلية في مواسم إنتاجها المختلفة، وتعزيز نمط الحياة الصحي عبر الاعتماد على المنتجات الزراعية المحلية.

والهدف من الحملة

في هذا الصدد، أكد الأستاذ صالح عبد المحسن بن دخيّل، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الهدف الرئيسي من هذه الحملة هو توعية الجمهور بالفوائد الصحية والغذائية للفواكه المحلية المتنوعة، والتي تتوافر في مواسم مختلفة خلال العام. كما تهدف الحملة إلى دعم إنتاج المنتجات المحلية وتعزيز جودتها وسلامتها، وزيادة الوعي بالمنتجات الزراعية والفوائد الصحية لتناول الفواكه المحلية، وتعزيز تسويق هذه المنتجات وزيادة دعم المزارعين المحليين وتحسين دخلهم المالي.

أبرز مكونات الحملة

وأوضح بن دخيّل أن هذه الحملة تأتي انسجاماً مع سياسات واستراتيجيات وزارة البيئة والمياه والزراعة، وتماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 التي تستهدف تحسين مستوى المعيشة ورفع جودة الحياة للمواطنين. ومن جانبه، رحب العديد من المواطنين والمهتمين بهذه المبادرة الوطنية الهادفة إلى تشجيع تناول الفواكه المحلية وتعزيز الاقتصاد الزراعي المحلي. وأعربوا عن تطلعهم لمشاركة وزارة البيئة والمياه والزراعة في تنفيذ هذه الحملة التوعوية على مختلف المنصات والوسائل الإعلامية.

ونوه المتحدث الرسمي بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الزراعي من قبل القيادة الرشيدة –أيدها الله-، والذي أسهم في تعزيز استدامة إنتاج المحاصيل الزراعية المحلية بالمملكة، وارتفاع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى (100) مليار ريال، كما أسهم بشكل مباشر في زيادة وتعزيز نسب الاكتفاء الذاتي لعدد من الفواكه والمحاصيل الزراعية، مثل التمور، والتين، والشمام، والبطيخ، والعنب، والمانجو، والرمان، والحمضيات، بالإضافة إلى الخضروات، وغيرها.

للمزيد الاطلاع على: وزارة البيئة والمياه والزراعة تطرح فرصاً استثمارية لإنشاء 5 مدن زراعية في الباحة.

يُشار إلى أن أسواق النفع العام في المملكة تنتعش في المواسم المختلفة بالكميات الوفيرة من المنتجات والمحاصيل الزراعية المحلية، وتستمر الوزارة في تنفيذ الجولات الرقابية والتفتيشية في جميع مناطق المملكة؛ للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الغذائية، ومدى التزام أصحاب المنشآت التجارية في تلك الأسواق بضوابط الصحة العامة، إلى جانب تشديد الرقابة والإشراف على أنشطة المختلفة بالأسواق، مثل الخضار والفواكه، واللحوم والأسماك، والماشية والإبل والطيور، والحطب، والأعلاف، والمسالخ وغيرها؛ وفق نصوص نظام الزراعة ولائحته التنفيذية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس