مهرجان صيف الباحة ينظم 6 مهرجانات زراعية موسمية تعزز هوية الباحة الزراعية

صيف الباحة  ينظّم 6 مهرجانات زراعية موسمية تعزز هوية الباحة الزراعية- مصدر الصورة واس
صيف الباحة ينظّم 6 مهرجانات زراعية موسمية تعزز هوية الباحة الزراعية- مصدر الصورة واس

في إطار تعزيز الهوية الزراعية والسياحية، وتأكيد دور المنطقة في الدعم الاقتصادي وتمكين الشباب والفتيات، ينطلق مهرجان صيف الباحة 45 هذا العام تحت شعار "صيّف في الباحة تراها أروق"، مع تنظيم 6 مهرجانات زراعية من أجل دعم التنمية الاقتصادية بالمنطقة وتمكيّن الشباب والفتيات في الدخول لسوق العمل.

أهمية المهرجانات الزراعية الصيفية

وأوضح المهندس فهد بن مفتاح الزهراني، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، أن المهرجانات الزراعية التي ينظمها الفرع أثبتت نجاحًا كبيرًا في العملية التسويقية للمحاصيل الزراعية، والتعريف بالموارد الطبيعية للمنطقة. وتشارك في تنظيمها العديد من الجهات الحكومية والأهلية، وخصوصًا الجمعيات التعاونية الزراعية، التي تسهم في تطوير العمل الزراعي من الناحية التسويقية ورفع مستوى المنتجات سواء كمًا أو نوعًا.

وأضاف الزهراني أن المهرجانات الزراعية تشكل بوابة تسويقية سياحية، حيث تشهد إقبالاً كبيرًا من الزوار، ففي العام الماضي، بلغ عدد زوار "مهرجان حبوب بلادي واللوز" نحو 3000 زائر، و"مهرجان الفواكه" في بلجرشي نحو 3500 زائر، وتجاوز عدد زوار "خيرات الباحة" 40 ألف زائر، و"مهرجان العسل الدولي الخامس عشر" 40 ألف زائر، و"مهرجان الرمان الوطني" 11 ألف زائر، و"مهرجان التمور" في العقيق 3 آلاف زائر.

يذكر أن منطقة الباحة استطاعت أن توظف وتحول بعض المواسم الزراعية إلى مهرجانات وكرنفالات تجذب إليها السياح؛ حيث أعلنت اللجنة التنفيذية مهرجان صيف الباحة ٤٥ عن إقامة ستة مهرجانات زراعية كبرى هي مهرجان خيرات الباحة الرابع، والرمان الثالث عشر، ومهرجان حبوب بلادي واللوز الثاني، ومهرجان التمور السادس، ومهرجان العسل السادس عشر الدولي، بدعم وإشراف من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة.

للمزيد الاطلاع على: افتتاح مشروع مجمع الباحة سكاي الترفيهي.

من جهة أخرى تفقّد أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط أمس عدداً من المتنزهات والحدائق استعداداً لموسم الصيف بالمنطقة.

وأوضح الدكتور السواط أن جميع المتنزهات والحدائق والساحات البلدية في المنطقة أصبحت جاهزة ومهيأة لاستقبال المرتادين، مبيناً أن عدد الحدائق والمتنزهات بالمنطقة يبلغ 267 متنزهاً وحديقة تفوق مساحاتها الإجمالية ثمانية ملايين ونصف المليون متر مربع، كما يبلغ عدد الساحات البلدية 34 ساحة بلدية بمساحة إجمالية تقدر بثلاثة ملايين متر مربع، و 70 ملعباً وساحة رياضية بلدية ومواقع رياضية بمساحة إجمالية تتجاوز خمسة ملايين متر مربع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس