كارلوس ألكاراز إلى نهائي بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التوالي

كارلوس ألكاراز -الصورة المرفقة من حساب ويمبلدون على منصة إكس
كارلوس ألكاراز -الصورة المرفقة من حساب ويمبلدون على منصة إكس

تأهل حامل اللقب الأسباني كارلوس ألكاراز إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، للعام الثاني على التوالي، وهو النهائي الرابع بالجراند سلام و الثاني هذا الموسم، وذلك بعد فوزه على الروسي دانيل ميدفيديف بثلاث مجموعات لواحدة 7-6 3-6 4-6 4-6.

ويعتبر ألكاراز ثاني أصغر لاعب يفوز ببطولة ويمبلدون للتنس عن عمر 21 عامًا و65 يومًا، خلف مواطنه رافائيل نادال الذي حقق اللقب وهو يبلغ 21 عامًا و33 يومًا، ويسعى ألكارار إلى تحقيق البطولة للمرة الثانية على التوالي.

بطولة ويمبلدون أعرق البطولات

تُعد بطولة ويمبلدون واحدة من أشهر وأعرق بطولات التنس في العالم، وقد تأسست هذه البطولة الأسطورية في عام 1877 وتعتبر واحدة من البطولات الأربع الكبرى في رياضة التنس، إلى جانب بطولات أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة والولايات المتحدة المفتوحة.

ومن أبرز ما يميز بطولة ويمبلدون هو إلزام جميع اللاعبين بارتداء الملابس البيضاء أثناء المشاركة في المباريات، كما تتميز أيضاً بكونها البطولة الوحيدة من بين البطولات الأربع الكبرى التي تقام على ملاعب عشبية طبيعية.

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة ويمبلدون تقام سنوياً في لندن، على ملاعب نادي (The All England Lawn Tennis Club) في ضاحية ويمبلدون، وتستمر أحداث البطولة لمدة أسبوعين، وتشهد مشاركة 128 لاعباً في منافسات الرجال وكذلك 128 لاعبة في منافسات السيدات.

للمزيد الاطلاع على: لأول مرة في مسيرتها.. الإيطالية جاسمين باوليني تتأهل إلى ربع نهائي ويمبلدون للتنس.

تأهل موسيتي

وكان قد تأهل موسيتي (22 عاماً) للمرة الأولى في مسيرته إلى ربع نهائي إحدى بطولات الغراند سلام، وهي المشاركة الرابعة له في بطولة ويمبلدون.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس