إنجاز كبير.. السعودية ‎هتان السيف تفوز على منافستها المصرية إيمان بركة في دوري المقاتلين المحترفين

هتان السيف - مصدر الصورة من حساب PFL على منصة إكس
هتان السيف - مصدر الصورة من حساب PFL على منصة إكس

في جولة إثارة وتشويق، حققت المقاتلة السعودية هتان السيف انتصارًا جديدًا على بطلة الجولة الأولى إيمان بركة في الجولة الثانية من منافسات وزن الذرة للسيدات الهواة ضمن بطولة "PFL MENA" للفنون القتالية المختلطة.

وتمكنت هتان السيف من حسم النزال لصالحها، لتضيف هذا الانتصار إلى سجلها الحافل بالبطولات المحلية والدولية، وتُعد هتان السيف أول امرأة سعودية توقع عقدًا عالميًا مع بطولة "PFL" للفنون القتالية المختلطة، ما يؤكد على استمرار تقدم المرأة السعودية في هذه الرياضة القتالية.

جدير بالذكر أن هتان السيف قد حققت العديد من الإنجازات البارزة على الساحة المحلية والدولية، من بينها الحصول على المركز الأول في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية، وكذلك في دورة الألعاب القتالية العالمية للملاكمة التايلاندية، إضافة إلى تحقيق المركز الأول في دورة الألعاب السعودية.

ويؤكد هذا الانتصار الجديد للاعبة هتان السيف على مكانة المرأة السعودية في رياضة الفنون القتالية المختلطة، ويمهد الطريق أمام المزيد من النجاحات المستقبلية للمقاتلات السعوديات على الساحة العالمية.

إنجازات البطلة هتان السيف

واستطاعت هتان السيف الفوز في وقت سابق على اللاعبة المصرية ندى فهيم في افتتاح دوري المقاتلين المحترفين المقام في مدينة الرياض

وتعد هتان السيف، أول فتاة سعودية تشارك في المسابقة بشكل عام، لتصبح رائدة فنون القتال المختلطة.

وحصلت على ألقاب عديدة في ألعاب الفنون القتالية العالمية والألعاب السعودية، والبطولة العالمية للاتحاد الدولي لجمعيات المواي تاي.

للمزيد الاطلاع على: السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين".

دوري المقاتلين المحترفين

تأسست رابطة أمريكية لفنون القتال المختلطة في عام 2018، بعد الاستحواذ على الترويج السابق لسلسلة القتال العالمية (WSOF) في عام 2017. إنها أول منظمة رئيسية للفنون القتالية المختلطة يتنافس فيها الرياضيون الفرديون بشكل منتظم. الموسم، وبعد الموسم، والبطولة، وليس على مدار العام.

بدأ دوري المقاتلين المحترفين موسمه الافتتاحي في 7 يونيو 2018 في مسرح هولو في ماديسون سكوير غاردن في نيويورك، نيويورك.

في النهاية، فاز كل بطل من فئات الوزن الست بجائزة بطولة قدرها مليون دولار لكل منهم.

كما شهد عام 2018 إقامة أول بطولة لدوري المقاتلين المحترفين الأميركي "بي إف إل" (PFL)، ومقره في واشنطن العاصمة، والمدعوم من شركة استثمارات رياضية عملاقة تأسست حديثاً في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس