في سطور.. من هو حكم نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا؟

حكم مباراة النهائي بين إسبانيا وإنجلترا في يورو 2024 - الصورة من موقع يورو على الإنترنت
حكم مباراة النهائي بين إسبانيا وإنجلترا في يورو 2024 - الصورة من موقع يورو على الإنترنت

يجمع ستاد برلين الأولمبي نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 والتي من المقرر أن تقام بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا وذلك الأحد المقبل الموافق 14 يوليو 2024، وجاء تأهل إنجلترا على حساب منتخب هولندا حيث نجح الأول في تسديد هدفين في مرمى الأخير، بينما تأهل إسبانيا على حساب منتخب الديوك بهدفين هو الآخر، ليعلن يويفا حكم مباراة النهائي خلال الساعات الماضية.

بدوره قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يستبعد الحكم البولندي سيمون مارتشينياك الذي أثار الشكوك حوله بشأن انحيازه لمنتخب إسبانيا، ليسند مهمة إدارة اللقاء للحكم فرانسوا ليتكسير، البالغ من العمر 35 عامًا، والذي وضع منتخبه يورو 2024 في نصف نهائي البطولة على يد منتخب إسبانيا.

حكم مباراة نهائي يورو بين إسبانيا وإنجلترا

شهد عام 2017 الانطلاقة الحقيقية للحكم الفرنسي فرانسوا ليتكسير باعتماده حكما دوليا، أدار 65 مباراة دولية في منافسات الاتحاد الأوروبي، ولعل أحدث ظهور له كان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 باعتباره الحكم الرابع في اللقاء، كما أنه أعتمد حكمًا لمباراة كأس السوبر الأوروبي 2023 بين مانشستر سيتي وإشبيلية.

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طاقم الحكام  لنهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2024 والذي تضمن سيريل موجنييه ومهدي رحموني، فيما يتولى مهمة الحكم الرابع البولندي سيمون مارسينياك.

وتم تولي إدارة حكم الفار للفرنسي جيروم بريسارد.

يُذكر أن هذه المباراة الرابعة التي يتولى فيها فرانسوا الحكم بين المنتخبات حيث أنه سبق وتولي تحكيم مباراتي كرواتيا ضد ألبانيا والدنمارك ضد صربيا في الدور الأول.

وفي الدور ثمن النهائي تولى الحكم بين منتخبي إسبانيا وجورجيا.

لقاءات منتخب إسبانيا وإنجلترا في بطولة يورو

4 مواجهات جمعت بين منتخبي إنجلترا وإسبانيا في بطولة أمم أوروبا من قبل، حيث شارك المنتخبان في التصفيات المؤهلة لليورو بإجمالي عدد 2 مشاركة سابقة والتي كان الفوز فيها لصالح إنجلترا، ورسميا تواجه المنتخبان في يورو في مناسبتين إحداها شهدت فوز إنجلترا والأخرى كان التعادل بين المنتخبين سيد الموقف.

تابعي أكثر موعد نهائي يورو بين إسبانيا وإنجلترا من يفوز باللقب؟

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصةإكس