إطلاق شراكة استراتيجية بين مانجا العربية وجاهز الدولية لبيع القصص المصورة عبر تطبيقات جاهز وبِك

 توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور عصام بخاري مدير عام ورئيس تحرير مانجا العربية، والمهندس غصاب المنديل الرئيس التنفيذي لشركة جاهز الدولية
توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور عصام بخاري مدير عام ورئيس تحرير مانجا العربية، والمهندس غصاب المنديل الرئيس التنفيذي لشركة جاهز الدولية

كشفت شركة مانجا العربية التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام عن توقيع اتفاقية مع شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات لبيع مجلّداتها من القصص المصوّرة عبر منصّة تطبيق جاهز التي لم يسبق لها عرض وبيع القصص المصوّرة المقروءة.
وبموجب هذه الاتفاقية سيبدأ تطبيق جاهز ببيع وترويج منتجات مانجا العربية عبر منصّاته المتنوعة.
وجرى توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور عصام بخاري مدير عام ورئيس تحرير مانجا العربية، والمهندس غصاب المنديل الرئيس التنفيذي لشركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات، إضافة إلى عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

خطوة طموحة للتوسع

وفي هذا السياق أثنى الدكتور عصام بخاري على هذه الشراكة الاستراتيجية مؤكّداً أنها تمثّل خطوة مهمة وطموحة للتوسّع وإطلاق خدمات بيع جديدة ومتنوعة تلّبي اهتمامات جمهور مانجا العربية في الوطن العربي.
وأضاف أن "مانجا العربية تسعى ضمن خططها المستقبلية للتوسّع في الأسواق الإقليمية والدولية كمصدّر للمحتوى الإبداعي وليس فقط كمستهلك، بما ينسجم مع رؤيتها لأهمية تمكين الخيال ودعم وتطوير المحتوى الإبداعي العربي، وإيصاله إلى الأجيال الجديدة حول العالم".
من ناحيته، اعتبرالمهندس غصاب المنديل الرئيس التنفيذي لشركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات، أن هذه الخطوة تؤكد "عزمنا الاستراتيجي المستقبلي على التوسّع المدروس في العديد من المجالات ومن ضمنها التوجّهات الإبداعية والثقافية". مضيفاً أن الشركة "تستمدّ هذه الخطوات من توجّهات قيادتنا الرشيدة وفق رؤية السعودية 2030 لجعل المملكة العربية السعودية وجهة أولى في تصدير العديد من المنتجات ومن ضمنها "الإنتاجات الإبداعية والثقافية والفنية"، مؤكّداً أن مجموعة جاهز تمتلك قدرات تقنية و هيمنة واسعة تسهّل الوصول إلى كافة الشرائح والاهتمامات، إضافة إلى خطط هادفة لزيادة التوسّع في الأسواق المحلية والإقليمية.

حضور لافت لجانبي الشراكة

وتأتي هذه الخطوة بعد سلسة من النجاحات التي حققتها مانجا العربية على مدار السنوات الماضية، بما فيها إطلاق مجلّتي مانجا العربية للشباب والصغار بنسختيها المطبوعة والرقمية، والتي تجاوز مجموع مستخدمي تطبيقاتها 8.5 مليون مستخدم في أكثر من 195 دولة حول العالم.
كما أنها تحظى بجماهرية واسعة وتأثير كبير في العالم العربي، مع أكثر من 220 نقطة توزيع لنسختها المطبوعة بمعدّل يفوق 400 ألف نسخة شهرياً.
من جهتها، تتمتّع منصّة جاهز بحضور واسع وبقدرة لافتة على الوصول لمختلف شرائح المجتمع، إلى جانب امتلاكها خريطة لوجستية ضخمة تغطي كافة أنحاء السعودية وخطط طموحة نحو الأسواق الإقليمية والدولية.
تابعوا المزيد: مانجا العربية تطلق مانجا إنترناشونال من طوكيو لمخاطبة العالم بكل اللغات الثقافية

شركو مانجا العربية

تجدر الإشارة إلى أن شركة "مانجا العربية" تتبع للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، وتهدف إلى تصدير الثقافة والإبداع السعودي والعربي إلى العالم، من خلال إنتاجات إبداعية مستوحاة من ثقافة المجتمع وأصالة القيم السعودية والعربية، إضافة إلى إثراء المحتوى العربي لجذب الأسرة العربية نحو القراءة الترفيهية عبر المحتوى المترجم والمستوحى من أعمال عالمية أُنتِجَت في اليابان، حيث أصدرت "مانجا العربية" مجلّتين متخصّصتين في القصص المصوّرة العربية واليابانية، للصغار والشباب، وقد حققت إصداراتها نجاحات واسعة منذ انطلاقها حيث أصدرت أكثر من 65 عدداً كما نجحت في استقطاب وتمكين أكثر من 170 شابة وشاباً من المبدعين في الوطن العربي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس