كان مجلسه عامراً بالخير.. الإمارات تنعي الشيخ محمد علي سلطان العلماء

الإمارات تنعي  الشيخ محمد علي سلطان العلماء.. تخرج على يديه المئات من طلاب العلم - الصورة من حساب الشيخ محمد بن راشد على إكس
الإمارات تنعي الشيخ محمد علي سلطان العلماء.. تخرج على يديه المئات من طلاب العلم - الصورة من حساب الشيخ محمد بن راشد على إكس

بكلمات مؤثرة نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد علي سلطان العلماء الذي توفي صباح اليوم الاثنين 15 يوليو 2024، والذي ترك خلفه ببصمة مميزة أثرت في المئات من طلبة العلم، هذا إلى جانب المشاريع الخيرية التي تركت إرثا للمغفور له.

وعبر الحساب الرسمي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على منصة التواصل الاجتماعي إكس، غرد "انتقل إلى رحمة الله اليوم أحد علماء دبي الأفاضل، الشيخ محمد علي سلطان العلماء، تخرج على يديه المئات من طلاب العلم، وألف أكثر من 70 كتاباً في العلم الشرعي، وأنجز عشرات المشاريع الخيرية".

وتابع "كان مجلسه عامراً بالخير والعلم الشرعي والتفاعل مع الناس، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وفاة الشيخ محمد علي سلطان العلماء

حرص العديد من الشخصيات ورواد مواقع التواصل الاجتماعي على نعي الشيخ محمد علي سلطان العلماء والذي توفي صباح اليوم الاثنين، تقديرا لما قدمه طوال حياته وتركه لبصمة إيجابية في نفوس المئات، وشارك دكتور محمد بن مهدي العجمي، عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت عبارات مؤثرة نعى خلالها الفقيد عبر حسابه الرسمي على منصة إكس.

وغرد " رحم الله شيخنا العلامة الفقيه المعمر محمد علي بن عبد الرحمن سلطان العلماء، رحمه الله ورفع درجته في الفردوس الأعلى".

الشيخ محمد علي سلطان العلماء

ولد الشيخ محمد علي سلطان العلماء عام 1920، وختم القرآن الكريم في الكتاب ودرس على يد والده العالم الشيخ الإمام عبدالرحمن بن يوسف الملقب بسلطان العلماء وتخرج في العلوم الشرعية والعربية.

ثم سافر للهند طلبا للعلم ثم توجه بعد ذلك للأزهر من أجل إكمال دراسته، وعقب ذلك كلل جهوده في التدريس وتخرج على يديه مئات الطلبة وأهل العلم، وكانت له بصمة واضحة في العديد من المشاريع الخيرية وبنى العديد من المساجد والمدارس والكلّيات والمستشفيات ودور القرآن الكريم.

وكانت له إسهامات كتابية حيث ألف 70 مؤلفا ما بين مطوّل ومتوسط ومختصر أبرزها صفوة العرفات في تفسير القرآن، وغاية المأمول في سيرة الحبيب الرسول، حسب ما ذكر في وام.

تابعي أيضا وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن عمر ناهز الـ 75 عاماً

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس