أمانة جدة تُطلق مبادرة "يسّر" لدمج ذوي الإعاقة وتمكينهم في سوق العمل

جانب من الحضور
جانب من الحضور

في إطار سعيها لتحقيق رؤية المملكة 2030 وتمكين ذوي الإعاقة، أطلقت أمانة محافظة جدة ست مبادرات جديدة للموارد البشرية، كان أبرزها مبادرة "يسّر". تهدف هذه المبادرة إلى دمج ذوي الإعاقة وتمكينهم في سوق العمل، وتقديم الخدمات التيسيرية لهم في مقر عملهم.

وقالت ندى اليزيدي، المدير العام للموارد البشرية في أمانة جدة، إن تنفيذ "يسّر" يتضمن إنشاء صفحة إلكترونية للحصر الدقيق، والنزول الميداني لتحقيق الوصول الشامل في المبنى الرئيسي للأمانة والبلديات الفرعية، من خلال تهيئة المرافق ومواقف السيارات ودورات المياه لخدمة الموظفين والمراجعين من ذوي الإعاقة.

وأضافت اليزيدي أن الأمانة نفذت سلسلة من ورش العمل التوعوية والتدريبية، شملت متحدثي لغة الإشارة، والعمل على تطوير سياسة العمل التطوعي لهذه الفئة، إضافة إلى توفير فرص تطوعية لدمجهم مع المجتمع. كما عقدت لقاءات مفتوحة مع منسوبي الأمانة من ذوي الإعاقة، والاجتماعات مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة لمشاركتهم آلية مبادرة "يسّر".

وتتضمن المبادرة تقديم برنامج تدريبي بعنوان "تعزيز المهارات المهنية"، الذي ينفذه نخبة من المدربين المعتمدين في الأمانة والمتأهلين من برنامج "منا وفينا"، بالإضافة إلى مترجم للغة الإشارة من منسوبي الأمانة، ويشمل البرنامج التدريبي أربعة محاور رئيسة: مفهوم فرق العمل، وإدارة الوقت، ومهارات الاتصال، وتطوير الذات.

ولفتت اليزيدي إلى أن أمانة محافظة جدة ستواصل تنفيذ هذه المبادرة المستدامة في إطار سعيها لتحقيق رؤية المملكة 2030 وتمكين ذوي الإعاقة في سوق العمل.

للمزيد الاطلاع على: واجهات جدة البحرية مُتنفس الباحثين عن نسيم البحر.

أمانة تنفذ أكثر من 4.537 ساعة تطوعية خلال الربع الثاني من 2024

من جهة أخرى نفّذت أمانة محافظة جدة ممثلة في الإدارة العامة للمسؤولية المجتمعية أكثر من 4.537 ساعة تطوعية خلال الربع الثاني من العام الحالي 2024م، والتي تضمنت المشاركات المجتمعية بالتعاون مع شركائها من الجهات المعنية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الأمانة لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال التشجيع على المشاركة في الأعمال التطوعية ودعمها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس