أمانة جدة تطلق حملة توعية مشتركة لتحذير المجتمع من مخاطر مرض الكبد

حملة للتوعية ضد مخاطر مرض الكبد
حملة للتوعية ضد مخاطر مرض الكبد

نظمت أمانة محافظة جدة، حملة توعوية بالتعاون مع تجمع جدة الصحي الأول، وذلك بهدف زيادة الوعي لدى المجتمع بخطورة وانتشار مرض الكبد وأنواع التهاب الكبد الفيروسي والأمراض المرتبطة به. هذه الحملة تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض الكبد.

وأوضح مدير عام خدمة المجتمع بأمانة جدة، ماجد عمر السلمي، أن الحملة تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى المجتمع حول هذا المرض وتخفيض معدلات الإصابة من خلال التوعية بطرق العدوى وطرق الوقاية. كما تشمل الحملة التوعية بتطبيق إجراءات السلامة المهنية في بيئة العمل للوقاية من التهاب الكبد الفيروسي، وقد أقيمت هذه الحملة التوعوية في مبنى الأمانة الرئيسي خلال الفترة من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12:30 ظهرًا.

مخاطر مرض الكبد

يذكر أن مرض الكبد يعتبر من الأمراض الخطيرة التي قد تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة إذا لم يتم التعامل معها بشكل سريع وفعال. لذا تأتي هذه الحملة لتسليط الضوء على هذه المشكلة الصحية وتحذير المجتمع من مخاطرها.

أمانة جدة تُنظم حملة للتبرع بالدم بمشاركة وزارة الحرس الوطني

وفي سياق متصل نظمت أمانة محافظة جدة مؤخراً، بالتعاون مع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، مبادرة "التبرع بالدم" والتي تهدف إلى دعم المرضى الذين يحتاجون إلى قطرات من الدم وعلاج الحالات الطارئة.

وأوضح مدير عام خدمة المجتمع ماجد عمر السلمي إن الحملة هي إحدى المبادرات المجتمعية التي دأبت الأمانة على تنفيذها بمشاركة منسوبيها بالتعاون مع الجهات العامة والخاصة، لافتاً إلى أن حملة التبرع أقيمت في بهو الأمانة في الساعة التاسعة صباحا حتى 1 مساءً

يأتي ذلك ضمن جهود الأمانة في تعزيز الوعي الصحي التي تسهم في إنقاذ حياة الناس، إضافة إلى أهمية التبرع بالدم تطوعاً وتشجيع أفراد المجتمع على التبرع بالدم وتحسين تجربة المتبرع بشكل مستمر ودائم مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لبنوك الدم.

للمزيد الاطلاع على: أمانة جدة تنظم مبادرة لتنظيف شاطئ خليج سلمان بمشاركة جامعة جدة.

من جهة أخرى كشفت أمانة محافظة جدة عن إصدار وتجديد 7,009 شهادة صحية خلال شهر يونيو، وفحص 7,175 عينة غذائية عبر إدارة المختبرات، وذلك في إطار جهودها الرقابية من خلال برنامج إجادة على المنشآت الصحية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس