ريال مدريد يقدم لاعبه الجديد كيليان مبابي وسط حضور جماهيري كبير

حفل تاريخي وحماسي لتقديم ريال مدريد للاعبه الجديد كيليان مبابي - الصورة من حساب نادي ريال مدريد على إكس
حفل تاريخي وحماسي لتقديم ريال مدريد للاعبه الجديد كيليان مبابي - الصورة من حساب نادي ريال مدريد على إكس

شهد استاد سانتياغو برنابيو الجديد حفل تاريخي وحماسي افتتحه نادي ريال مدريد الإسباني للترحيب بنجمه الجديد كيليان مبابي (25 سنة) وسط حضور جماهيري هائل.

وفي التفاصيل، غطت جنبات الاستاد الذي استضافت مدرجاته آلاف الجماهير رفع النادي الستار عن صفقته الأحدث والأضخم وهو النجم الفرنسي مبابي الذي انضم إلى النادي الملكي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع ناديه السابق باريس سان جيرمان بطل فرنسا.

حفل تاريخي وحماسي

وكان كيليان مبابي قد اجتاز صباح اليوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024، الكشف الطبي الاعتيادي في مستشفى جامعة سانيتاس لا موراليخا، تزامناً مع توافد الآلاف من الجماهير لحضور الحفل التقديمي التاريخي، ثم بدأ اللاعب في التقاط الصور مع لاعبي ريال مدريد وشعار النادي والملصقات التي تحمل اسمه ورقمه الجديد.

عقد يمتد حتى صيف 2029

ووقع مبابي مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز عقود الانضمام الرسمي إلى نادي ريال مدريد بعقد يمتد حتى يونيو 2029.

وقدم الرئيس فلورنتينو بيريز النجم الفرنسي كيليان مبابي للحضور، قائلاً: "مرحباً بكم في هذا الحدث التاريخي، كلماتي الأولى هي أن أهنئ المنتخب الإسباني لكرة القدم على فوزه ببطولة أوروبا الرابعة في تاريخه، تهانينا ليس فقط على الفوز بها، بل على الطريقة التي حققوا بها ذلك".

وأضاف: "إنه لمن دواعي سروري أن نعود إلى الحياة الطبيعية وأن نتمكن من تقديم لاعبينا في ملعبنا، في كل مرة نستقبل فيها لاعباً سيرتدي قميص نادينا لأول مرة فهي لحظة احتفال".

وأكد بيريز، أن هذا النادي هو النادي الأكثر شعبية وإعجاباً في العالم، أساطيرنا العظماء مثل سانتياغو برنابيو أو ألفريدو دي ستيفانو، خينتو أو كوبا، جميعهم خلقوا الأسطورة التي هي ريال مدريد.

ثم رحب الرئيس فلورنتينو بيريز باللاعب الجديد مبابي الذي دخل إلى أرض الملعب مرتدياً الزي الكامل للفريق وسط تصفيق وهتافات الجماهير.

أطول مطاردة عرفتها كرة القدم العالمية

وكتب انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد مشهد النهاية في أطول مطاردة عرفتها كرة القدم العالمية حيث بدأ اهتمام قادة سانتياغو برنابيو بالهداف الشاب مبابي في صيف 2017 حينما كان لا يزال لاعباً في موناكو الفرنسي، ومنذ ذلك الحين ظلت هناك عقبات متتالية تمنع تحقيق حلم الطرفين في ارتداء مبابي قميص "لوس بلانكوس"، لكن بدا أن هذه الأعوام لم تضع هباءً نظراً إلى ما أجراه ريال مدريد من إعادة بناء لملعبه التاريخي ليصبح سفينة غزو المستقبل كما كان في الماضي.

القميص رقم "9"

من جانبه، وجّه مبابي شكره للرئيس فلورنتينو بيريز، مبدياً سعادته كونه تمكن من تحقيق حلمه بتمثيل النادي الملكي، وقام بتقبيل شعار الفريق، وقال: "أنا اليوم في ريال مدريد.. أرى عائلتي سعيدة، أرى والدتي تبكي".

وأضاف مبابي: "إنه يوم لا يصدق، لا يصدق.. منذ أن كنت طفلا كان لدي حلم اللعب وهذا يعني الكثير.. أريد أن أشكر جميع مشجعي مدريد.. لسنوات عديدة أعطوني الكثير من الحب.. شكرا".

وسيلعب مبابي بالقميص رقم "9" الذي حمله بعض أساطير النادي، وكان رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حين انضم إلى النادي الملكي في صيف 2009 قبل أن يحمل القميص الأشهر رقم "7".

تابعوا المزيد: هل يغيب مبابي عن نهائي يورو 2024؟.. اعرف القصة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس