لسبب غريب.. دجاجة تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

الدجاجة لاسي
الدجاجة لاسي - الصورة من موقع موسوعة جينيس

سجلت الدجاجة لاسي، المملوكة للطبيبة البيطرية الكندية إميلي كارنيجتون، من كولومبيا البريطانية، رقماً قياسياً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأكثر حيل تقوم بها دجاجة في دقيقة واحدة، من خلال قدرتها على تحديد أرقام، وألوان، وحروف مختلفة، في الزمن المحدد.
وبدأت القصة عندما اشترت الطبيبة البيطرية من جزيرة جابريولا 5 دجاجات من نوع "هيلاين" لتبدأ في تدريبهم على التعرف على الحروف والأرقام المغناطيسية، بحسب ما جاء في موقع "borneobulletin".
وكانت طريقة التدريب بسيطة وكان على الدجاجة أن تنقر الرمز المطلوب، وفي مقابل ذلك تحصل على مكافأة.

طريقة التعليم

في البداية، كانت الطيور في حيرة بسبب وضع المالكة لعلامات مغناطيسية أمامها، ولكن بمرور الوقت، فهمت العلاقة بين الاختيار الصحيح والمكافأة، ومع إتقان الدجاج لرمز أو اثنين، أضافت "كارينجتون" رموزاً جديدة.
قالت الطبيبة البيطرية إنها اشترت 5 دجاجات من نوع هايلين العام الماضي، بغرض إنتاج البيض، وسرعان ما بدأت في تدريبها على تحديد الحروف، والأرقام المغناطيسية.
وأضافت كانت وظيفة الدجاجات النقر فقط على الرقم أو الحرف الذي علمتها النقر عليه، وتجاهُل الحروف والأرقام الأخرى، حتى لو أُضيفت مجموعة كاملة من الحروف، التي ليست من ضمن الحروف التي من المفترض أن تنقر عليها، وأن تنقر فقط على الحرف، الذي دربتها عليه.

إثبات ذكاء الدجاج

وتابعت قررت أن أجعل كل دجاجة من دجاجاتي تحاول الحصول على لقب في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأكثر حيل يمكن أن تقوم بها دجاجة في دقيقة واحدة، وتمكنت الدجاجة لاسي، من تحقيق ذلك، بعد أن تمكنت من تحديد 6 أحرف، وأرقام، وألوان في دقيقة واحدة بنجاح.
تابعوا المزيد: غينيس تحتفل بأقصر زوجين في العالم

موسوعة جينيس

وتعتبر هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، حيث يتابع "فريق إدارة الأرقام القياسيّة" بحيادّية والتزام الأرقام كافة لضمان صحّتها، حيث يتمّ المصادقة على أيّ محاولة ولا تمنح شهادة "جينيس للأرقام القياسيّة" إلاّ بعد أن يتمّ التحقق منها فتنتفي عندئذ كل الشكوك حولها.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس