5 ضوابط للسعوديين القادمين إلى باريس لحضور الألعاب الأولمبية 2024

ضوابط للسعوديين القادمين إلى باريس لحضور الألعاب الأولمبية - الصورة من pexels by chris molloy
ضوابط للسعوديين القادمين إلى باريس لحضور الألعاب الأولمبية - الصورة من pexels by chris molloy

أيام قليلة وتنطلق فعاليات أولمبياد باريس 2024 والتي من المقرر أن تستمر حتى الـ11 من أغسطس 2024 من قلب العاصمة الفرنسية باريس والتي تستضيف البطولة للمرة الأولى منذ أكثر من قرن، وتستهدف الألعاب الأولمبية التي تقام كل 4 سنوات جذب المشاركين من جميع أنحاء العالم، وكانت العاصمة طوكيو شاهدة على آخر نسخة أقيمت من البطولة عام 2020.

بدورها استعرضت سفارة المملكة العربية السعودية بجمهورية فرنسا مجموعة من الضوابط والإرشادات للمواطنين السعوديين القادمين لباريس لحضور الألعاب الأولمبية، بما يسمح لهم بمعايشة تجربة مميزة من نوعها وممتعة، كما وفرت السفارة قنوات للتواصل معها في حال الطوارئ أو المساعدة.

إرشادات حضور الألعاب الأولمبية

  • مراعاة إرشادات السلطات المحلية حول الإجراءات الأمنية والتنظيمية المطبقة في باريس خلال هذه الفترة، والتي تتضمن المناطق التي سيتم تقييد الدخول لها أثناء منافسات الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وسيقتصر دخولها على حاملي تصريح الدخول المسبق وحاملي التذاكر، كما سيتم أيضا تقييد دخول المركبات لعدد من الأحياء في باريس.
  • تأكيد حجوزات الفنادق قبل الوصول بوقت كاف، والتحقق من وسائل المواصلات الملائمة سواء السيارات الخاصة أوسيارات الأجرة، وكذلك النقل العام.
  • تسجيل جوازات السفر وبيانات الرحلة على الصفحة المخصصة لذلك في بوابة وزارة الخارجية، لتيسير التواصل والإجراءات في حال فقدانها.
  • الحرص على المتعلقات الشخصية، واتباع الحيطة والحذر في الأماكن المزدحمة.
  • متابعة كافة التعليمات والإجراءات الصادرة عن السلطات الفرنسية المعنية والالتزام التام بها.

كما فتحت السفارة السعودية بالعاصمة الفرنسية باريس الفرصة للمواطنين للاطلاع على المعلومات المحدثة عبر https://anticiperlesjeux.gouv.fr/en، وفي حال رغب المواطن الحصول على تصريح المرور الإلكتروني يجب عليه زيارة الصفحة التالية https://www.pass-jeux.gouv.fr/en.

دورة الألعاب الأولمبية 2024

يشهد يوم 24 يوليو 2024 انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية والتي تحتضن 32 رياضة منها 28 رياضة أولمبية أساسية، و4 رياضات مضافة، ومن المقرر أن تشهد الدورة الجارية على مشاركة سعودية واسعة بانضمام حوالي 10 لاعبين ولاعبات من المملكة العربية السعودية للألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024.

وترجع أول مشاركة للسعودية في الأولمبياد لعام 1972 في ميونيخ، ثم شاركت في أولمبياد مونتريال 1976، ثم لوس أنجلوس 1984، لتأتي المشاركة الرابعة "سيول 1984"، وكانت السعودية حاضرة أيضا في أولمبياد نسخة 1992 ونسخة 1996 وصولا للنسخة الجارية.

تابعي أيضا كل ما تريد معرفته عن دورة الألعاب الأولمبية 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس