وزير العدل يوجه بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق ناجز لتحسين تجربة المستفيدين

وزير العدل يوجه بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق ناجز2
وزير العدل يوجه بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق ناجز2

أصدر وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني توجيهات بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق "ناجز" للأجهزة الذكية؛ لتصل إلى 90 خدمة عدلية تغطي جميع القطاعات العدلية.

الهدف من زيادة الخدمات

وتهدف وزارة العدل من خلال هذا التوسع في خدمات تطبيق ناجز إلى تحسين تجربة المستفيدين من الخدمات العدلية وتوفير الوقت والجهد عليهم، حيث سيتيح التطبيق رحلة رقمية ميسرة لخدمات القضاء والتنفيذ والتوثيق والخدمات المساندة، مما يغني المستفيدين عن الحاجة لزيارة المقرات العدلية.

وعلق وزير العدل على هذه التوجيهات قائلاً: "إن زيادة الخدمات المتاحة عبر تطبيق ناجز تأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحسين وتطوير تجربة المستفيدين من الخدمات العدلية. ونهدف من ذلك إلى توفير الوقت والجهد عليهم وتمكينهم من إنجاز معاملاتهم بسهولة وكفاءة".

وسيشمل التوسع في خدمات تطبيق ناجز مختلف القطاعات العدلية، بما في ذلك القضاء والتنفيذ والتوثيق والخدمات المساندة، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى تحول رقمي شامل للخدمات العدلية.

من جهة أخرى أطلقت وزارة العدل السعودية خدمة إلكترونية جديدة عبر منصة "ناجز" Najiz.sa للخدمات العدلية الإلكترونية، تتيح للمستفيدين طلب استمرار السير في الدعوى في حال غياب المستأنف.

خدمة جديدة ضمن استراتيجية لرقمنة خدمات التقاضي

وتحمل الخدمة الجديدة اسم "طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف"، وتأتي ضمن استراتيجية أوسع للوزارة لتوفير جميع خدمات التقاضي إلكترونياً، مما يغني المستفيدين عن الحاجة لزيارة المرافق العدلية.

للمزيد الاطلاع على: السعودية تقفز للمرتبة الـ10 عالمياً في مؤشر العدالة.

آلية عمل الخدمة

ويمكن للمستفيد الحصول على هذه الخدمة بخطوات سهلة وبسيطة، حيث يقوم أولاً بتسجيل الدخول إلى منصة "ناجز"، ثم التنقل إلى تبويب القضاء، والدخول على ملف القضية المعنية. بعدها، يقوم بالضغط على تبويب "الطلبات" واختيار "طلب جديد"، ثم اختيار خيار "طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف"، وأخيراً حفظ الطلب وإرساله.

يمكنكم متابعة الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس