جامعة الأميرة نورة تُطلق "نظام التسريع الأكاديمي" للطالبات للعام الجامعي 1446هـ

جامعة الأميرة نورة
جامعة الأميرة نورة

في إطار تحقيق أهداف خطتها الاستراتيجية 2025، أطلقت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن نظام "التسريع الأكاديمي" للطالبات المقبولات في الجامعة للعام الدراسي 1446هـ. ويهدف هذا النظام إلى تسريع المسار التعليمي للطالبات بما يتناسب مع قدراتهن وتفوقهن العلمي، ويمكِّنهن من إتمام الدراسة الجامعية في مدة أقصر.

يشتمل النظام على مسارين:

1. التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية:

- مصمم لطالبات المرحلة الثانوية المقبولات في جامعة الأميرة نورة.

- يتيح لهن التسكين المباشر في التخصصات التي يرغبن بها دون الالتحاق بالسنة التأسيسية.

- يتطلب اجتياز جميع اختبارات التحصيل العلمي المتخصصة، وحصول الطالبة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%.

2. التسريع الجزئي:

- مصمم لطالبات المرحلة الثانوية المقبولات في جامعة الأميرة نورة.

- يعفي الطالبة من دراسة بعض المقررات عند اجتيازها اختبارات التحصيل العلمي المخصصة لها.

الاشتراطات

ويُشترط على الطالبة التي ترغب بالتقديم على نظام التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية، أن تكون مقبولة في الجامعة ضمن أحد مساري السنة التأسيسية للكليات الصحية أو كلية الهندسة، وحاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%.

للمزيد الاطلاع على: جامعة الأميرة نورة.. 11 إنجازًا و 93 برنامجًا تقنيًا في علوم الحاسب.

ويتضمَّن المسار الثاني "التسريع الجزئي"، والذي صُمِّم لطالبات المرحلة الثانوية المقبولات في جامعة الأميرة نورة، بحيث تُعفى الطالبة فيه من دراسة بعض المقررات عند اجتيازها اختبارات التحصيل العلمي المخصصة لها، شريطة أن تكون الطالبة الراغبة بالتقديم على نظام التسريع الجزئي، مقبولة في أحد كليات الجامعة، وهي: كلية التمريض، وكلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية العلوم، وكلية إدارة الأعمال، وحاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%.

ويأتي ذلك في إطار الإسهام لتحقيق أهداف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025، من خلال دفع جهات الجامعة لتقديم تعليم نوعي، وتعزيز التعليم الجامعي عبر تبنِّي أفضل الممارسات العالمية في التعليم والتعلُّم، والطرق التعليمية، والتعليم الإلكتروني المدمج، كما يمكن الاطلاع على الشروط ومواعيد اختبارات المقررات، عبر زيارة موقع عمادة القبول والتسجيل على الرابط: https://pnu.edu.sa/ar/RegAdm/RegBSC/Pages/Acceleration.aspx.

يمكنكم متابعة الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس