اختيار الفارس رمزي الدهامي واللاعبة دنيا أبو طالب لرفع العلم السعودي في حفل افتتاح أولمبياد باريس

السعودية تختار رمزي الدهامي ودنيا أبو طالب لرفع العلم السعودي  - مصدر الصورة   موقع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية
السعودية تختار رمزي الدهامي ودنيا أبو طالب لرفع العلم السعودي - مصدر الصورة موقع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية

في خطوة تعكس النجاحات الرياضية المتزايدة للمملكة العربية السعودية، أعلنت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية اختيار اثنين من نجومها الرياضيين لرفع العلم الوطني السعودي في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثون، والتي ستقام في مدينة باريس بفرنسا في عام 2024.

سيقوم لاعب المنتخب السعودي لقفز الحواجز رمزي الدهامي، بحمل العلم السعودي رفقة لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب.

من جهته علّق وزير الرياضة السعودي ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على هذا الاختيار قائلاً: "إن اختيار رمزي الدهامي ودنيا أبو طالب ليكونا حاملي العلم السعودي في افتتاح أولمبياد باريس 2024 يعد اعترافاً دولياً بالمستوى الذي وصلت إليه رياضتنا الوطنية. وسيكون لهذا الشرف دافعاً قوياً لهما ولجميع الرياضيين السعوديين للمزيد من التميز والإنجازات".

من جانبهما، أعرب الدهامي وأبو طالب عن فخرهما واعتزازهما بهذا التكليف الشرفي، مؤكدين أنهما سيبذلان قصارى جهدهما للظهور بصورة مشرفة للرياضة السعودية خلال هذا الحفل العالمي الكبير الذي ستقام مراسمه غداً الجمعة على ضفاف نهر السين بالعاصمة الفرنسية باريس.

وجاء اختيار الفارس رمزي الدهامي، كونه أكثر لاعب سعودي شارك في الدورات الأولمبية بواقع 6 دورات، فيما كان اختيار دنيا أبو طالب، كونها أول لاعبة سعودية تتواجد في الدورات الأولمبية عن طريق التأهل المباشر.

دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024"

من المقرر أن تُقام فعالياتها بدءاً من يوم الجمعة 26 يوليو وحتى 11 أغسطس القادم، وحمل الشعلة الأولمبية- وهو تقليد قديم في تاريخ اللعبة- شارك به العديد من النجوم والمشاهير من بينهم الأمير ألبرت والأميرة تشارلين، أمير وأميرة موناكو، وكانت آخرهم النجمة سلمى حايك.

للمزيد الاطلاع على: مشاركة سعودية واسعة في أولمبياد باريس 2024.

من جانب أخر فستحمل النجمة سلمى حايك شعلة الألعاب الأولمبية، لتصبح جزءاً من دورة هذا العام "أولمبياد باريس 2024"، حيث حملت الشعلة من ضاحية إيفلين إلى قصر فرساي، إلى جانب ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، والمنتخب الوطني والمغني باتريك برويل.

وفي الوقت نفسه، سيحمل المغني سنوب دوغ الشعلة يوم الجمعة، يوم حفل الافتتاح، في سان دوني، حيث تتمركز القرية الأولمبية التي تستضيف الرياضيين. وسيحمل الشعلة إلى جانب عارضة الأزياء الفرنسية التي تحولت إلى الممثلة ليتيزيا كاستا ومغني الراب إم سي سولار.

يمكنكم متابعة الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس