مذكرة تفاهم لتعزيز الألعاب الشعبية في السعودية

اللجنة السعودية للألعاب الشعبية
اللجنة السعودية للألعاب الشعبية

 

في خطوة لتعزيز التراث الثقافي والرياضات الشعبية في المملكة العربية السعودية، وقّعت اللجنة السعودية للألعاب الشعبية اليوم الأربعاء 24/7 مذكرة تفاهم مع مركز الملك سلمان الاجتماعي.

الهدف من المذكرة

تهدف هذه المذكرة إلى تنظيم فعاليات مشتركة وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى تقديم برامج ومبادرات تهدف إلى نشر الوعي بأهمية الألعاب والرياضات الشعبية في المجتمع السعودي.

من جهتها أكدت الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان، الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الاجتماعي، أن المركز سيعمل بكل جهد على دعم جميع الأنشطة التي من شأنها الحفاظ على التراث الثقافي السعودي وتعزيز الوعي بأهمية الألعاب الشعبية، وأشارت إلى أن هذه الشراكة ستسهم في تقديم برامج مبتكرة تساعد في تفعيل دور المجتمع في الحفاظ على هذه الألعاب.

من جانبه، أكد إبراهيم الشريدة، الرئيس التنفيذي للجنة السعودية للألعاب الشعبية، على ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الألعاب والرياضات الشعبية وتقديم البرامج والمبادرات التي تخدم هذا المجال وتسهم في نشره في جميع أنحاء المملكة، وأضاف أن هذه المذكرة تأتي كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز هذا التراث الغني بين الأجيال القادمة.

هذه الشراكة الجديدة بين اللجنة السعودية للألعاب الشعبية ومركز الملك سلمان الاجتماعي تُعد خطوة مهمة في الحفاظ على التراث الثقافي السعودي وتعزيز انتشار الألعاب والرياضات الشعبية في المملكة.

مركز الملك سلمان الاجتماعي

يعتبر مركز الملك سلمان الاجتماعي من الهيئات غير الربحية الرائدة في المملكة، ويقدم العديد من البرامج والأنشطة الثقافية والاجتماعية والصحية والتوعوية والترويحية والتطوعية بهدف الارتقاء بمستوى جودة حياة الأسرة السعودية، كما يعتبر منصة اجتماعية فاعلة لتمكين المجتمع والتكامل والتعاون مع القطاعات الثلاثة (العام والخاص والأهلي) في تأدية المسؤولية الاجتماعية.

للمزيد الاطلاع على: من أين أتت لعبة البلوت الشعبية؟!

ويسعى المركز اليوم من خلال منصته الاجتماعية الوطنية النشطة، إلى المساهمة الفاعلة في رفع جودة الحياة للأسرة السعودية والإسهام في معالجة قضاياها الحياتية والمعيشية، والإسهام في التعاون والتكامل بين القطاعات الثلاث الحكومي والخاص والاجتماعي لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية والارتقاء بالأداء الاجتماعي بشكل عام.
يمكنكم متابعة الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس