الكشف عن الهوية الرسمية لملف تنظيم كأس العالم 2034 في السعودية

 الهوية البصرية الرسمية لملف تنظيم كأس العالم 2034 في السعودية - الصورة من موقع saudi2034bid
الهوية البصرية الرسمية لملف تنظيم كأس العالم 2034 في السعودية - الصورة من موقع saudi2034bid

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن الهوية البصرية لملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، وذلك بعدما بارك الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ملف ترشح السعودية لاستضافة هذا الحدث بعد استكمال كافة الاشتراطات استعدادا لتسليمه في باريس.

وحرصت السعودية أن تعكس بعض المفاهيم من خلال الهوية البصرية الخاصة لملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، خلال إبراز جوهر التراث الثقافي للمملكة ومجتمعها الشاب والحيوي، وتحاكي الهوية البصرية بدورها شكل الخارطة الجغرافية للمملكة العربية السعودية، وتتضمن 5 ألوان مختلفة.

الهوية البصرية لاستضافة كأس العالم 2034

يعكس التنوع الكبير الموجود في الهوية والتي تتضمن 5 ألوان البرتقالي، الأخضر، الأحمر، الخزامي، الأصفر، مفهوم مرتبط بشكل وثيق بالثقافة السعودية، وبالنظر للون الأحمر فإنه مستوحى من الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، واللون الخزامي يعكس ألوان زهرة الخزامي، أما الأصفر فهو مرآة أحلام الشعب السعودي وطموحاته، والأخضر يعكس جمال الواحات الخضراء، أما البرتقالي يجسد الكرم والأصالة.

ويتألف شعار المملكة العربية السعودية من عدة أشرطة ملونة ومزينة بالعديد من الرموز المتعلقة برياضة كرة القدم، وصممت الأشرطة على شكل الرقم 34، في إشارة للعام المقرر أن تستضيف فيه السعودية بطولة كأس العالم في نسخته الـ25.

تسليم ملف ترشح استضافة كأس العالم بباريس

من المقرر أن يتم تسليم ملف الترشح عبر اختيار طفلين لتجسيد طموح الجيل السعودي الشاب لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في عالم كرة القدم، تحت مظلة مبادرة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وقد وقع الاختيار على الطفل صالح حسان حناوي، 14 سنة، من جدة بمركز ظهير أيسر، لاعب في مركز التدريب الإقليمي لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتشاركه الطفلة عبير عبدالله أبا الخيل، 12 سنة، من الرياض في مركز خط وسط، لاعبة في مركز التدريب الإقليمي لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجدير بالذكر أن الموعد النهائي لتسليم الملف للفيفا 31 يوليو 2024، وبدورها ستعلن الفيفا عن الدولة المستضيفة لكأس العالم رسميا في الـ11 من ديسمبر 2024.

معا ننمو.. شعار ملف السعودية لاستضافة كأس العالم

استقرت المملكة العربية السعودية على شعار "معا ننمو" المقرر خلاله تقديم ملف استضافة كأس العالم 2034، ليعكس ما تعيشه السعودية باعتبارها واحدة من أسرع قصص النمو وأكثرها تطورا في كرة القدم، ويمثل الشعار جهود السعودية في الاستثمار في الثروة البشرية والطاقات الشابة، كذلك يحتفي بالشغف السعودي الكبير نحو كرة القدم، وتؤكد من خلال الملف على بعض النقاط وهي:

  • مركز عالمي جديد للرياضة.
  • السعودية تشهد تطورا في مجال كرة القدم.
  • امتلاك سجل حافل باستضافة أبرز الفعاليات الكروية العالمية.
  • تسليط الضوء على الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به الدولة.

تابعي أيضا الأمير محمد بن سلمان يبارك استكمال المملكة للإجراءات النهائية لملف استضافة مونديال 2034

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس