بدء إيداع معاشات الضمان الاجتماعي للمستفيدين بالسعودية اليوم

إيداع معاشات الضمان الاجتماعي للسعوديين اليوم لشهر أغسطس
إيداع معاشات الضمان الاجتماعي للسعوديين اليوم لشهر أغسطس

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الأول من كل شهر ميلادي لصرف معاشات الضمان الاجتماعي للمستفيدين بالسعودية، ويوافق اليوم الخميس 1 أغسطس 2024 موعد صرف الضمان الاجتماعي، لذا من المقرر أن تبدأ عملية الصرف على مدار اليوم.

وكانت قد حذرت الموارد البشرية السعودية من حجب الضمان الاجتماعي عن بعض الفئات وذلك لحين  التحقق من بيانات مقدم الطلب المستقل أو الأسرة، وزيارة المسكن بعد اكتمال وصحة البيانات الأولية المقدمة على النظام الإلكتروني، وتخضع الحالة للدراسة، ثم يتم إبلاغ مقدم الطلب بالقرار إما بالقبول أو الرفض.

كما سبق ونوه الضمان الاجتماعي والتمكين عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" لضرورة متابعة وتحديث البيانات في حال طرأ أي تغيير على المستفيد، وأكدت "يجب على المستفيد إبلاغ الوزارة بأي تغيير في الوضع الاجتماعي أو الاقتصادي أو السكني خلال 15 يوما من تاريخ التغيير".

آلية تحديث بيانات مستفيد الضمان الاجتماعي

أشارت وزارة الموارد البشرية السعودية ممثلة في الضمان الاجتماعي أن عملية تحديث البيانات تعتبر شرطا لضمان استحقاق معاش الضمان الاجتماعي بدونها يمكن أن يحجب المعاش عن المستفيد، لذا في حال طرأ أي تغيير في الوضع الاجتماعي أو الاقتصادي أو السكني للمستفيد، لابد أن يبلغ الوزارة خلال 15 يوما من حدوث هذا التغيير.

  • خطوات تقديم اعتراض على الضمان الاجتماعي
  • الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • الدخول على برامج الدعم الخاصة بي.
  • الضغط على زر تقديم اعتراض.
  • إرفاق ملفات الاعتراض والضغط على زر تسليم.
  • ستظهر رسالة التأكيد، قم بتأكيد الطلب.
  • تابع حالة الاعتراض وتفاصيله من صفحة الاعتراضات.

ونوهت وزارة الموارد البشرية السعودية لضرورة التحقق من تقديم الوثائق الصحيحة لضمان صحة استحقاقك كمستفيد للمعاش عند تقديم الاعتراض، وأوضحت أن الآلية تتمثل في الآتي:

عند تقديم الاعتراض، ستظهر خانة مخصصة لإرفاق المستندات المطلوبة، يمكنك تحميل الوثائق المراد إرفاقها من جهاز الكمبيوتر أو المحمول، وتتمثل الوثائق في عقد الإيجار الإلكتروني، صك حضانة، تعريف بالراتب.

وتابعت الموارد البشرية موضحة أن طلب إضافة وثائق في الاعتراض تعني طلب تقديم المستندات اللازمة لإثبات صحة استحقاق المتقدم أو المستفيد، هذه الوثائق حيث تساعد في توضيح الأسباب وتعزيز صحة الاعتراض.

تابعي أيضا المزيد عن  كيفية إثبات الحصول على دعم الضمان الاجتماعي للمستفيدين السعوديين

يمكنك متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس