الفارسان السعوديان الدهامي والراجحي يودعان أولمبياد باريس 2024

الفارس عبدالرحمن الراجحي
الفارس عبدالرحمن الراجحي - الصورة من حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على منصة إكس

أنهى الفارسان السعوديان رمزي الدهامي وعبد الرحمن الراجحي، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس، أولمبياد باريس 2024 في نهائيات قفز الحواجز "فئة الفردي" المختلط، دون تحقيق أي ميدالية.
واحتل النجمان مركزين متأخرين، فقد جاء الدهامي في المركز 11، والراجحي 13، من أصل 30 لاعباً شاركوا خلال النهائيات.
وجاءت مشاركة الدهامي بارتكاب 4 أخطاء في جولته بزمن 82.73 ثانية، بعد أن كان شوطه التأهيلي دون ارتكاب أي خطأ في المركز الـ16، الاثنين 5 أغسطس، إذ أهّله إلى الدور النهائي.
ولم يبتعد الراجحي عن مواطنه كثيراً، فقد حقّق المركز الـ13 بزمن 85.68 ثانية، الذي هو الآخر لم يرتكب أخطاء خلال الأشواط التأهيلية التي جرت أمس.

المركز الأول

وحقّق الفارس السويسري ستيف غويردت المركز الأول؛ إذ أنهى جولته دون أخطاء، التي جاءت بزمن 80.99 ثانية في منافسات نهائي قفز الحواجز، في حين جاء الهولندي مايكل فليوتين ثانياً لعدم ارتكابه أي أخطاء وبزمن 82.06 ثانية، وذهب المركز الثالث إلى الألماني كريستن كوكوك.
تابعوا المزيد: بعثة المملكة تظهر بالزي السعودي في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

انسحاب الشربتلي

وكان المنتخب السعودي للفروسية وقفز الحواجز قد ودع الدور التأهيلي الخميس الماضي.
وقد أعلنت اللجنة الأولمبية السعودية انسحاب الفارس عبد الله الشربتلي، نظراً إلى تعرّض حصانه لإصابة منعته بذلك من المشاركة في أولمبياد باريس، في حين لم يشارك الفارس رمزي الدهامي باعتبار أن مشاركته ستكون تحصيل حاصل.

أول سعودية تتأهل للأولمبياد

باتت آمال الجماهير السعودية مُعلقة ببطلة التايكوندو دنيا أبوطالب والتي ستخوض غداً الأربعاء منافسات وزن 49 كجم، بعدما غادر 9 لاعبين سعوديين المنافسات الأولمبية.
وأصبحت دينا أول لاعبة سعودية تنتزع بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد، وذلك بعد تأهلها من خلال التصفيات التأهيلية الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس