وينفرد يافي تهدي البحرين أول ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024

وينفرد يافي- (Photo by Ben STANSALL / AFP)
وينفرد يافي- (Photo by Ben STANSALL / AFP)

حققت العداءة وينفرد يافي من البحرين إنجازًا تاريخيًا بفوزها بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. هذه الميدالية الذهبية هي الأولى للبحرين في هذه الدورة الأولمبية.

يافي وينفريد موتيلي أنهت السباق في المركز الأول بزمن قدره 8 دقائق و52 ثانية، متفوقة على الأوغندية شيروتيك فايث التي حصلت على الميدالية الفضية. أما الميدالية البرونزية فذهبت إلى الفرنسية فينوت أليس.

بهذا الإنجاز، أصبحت وينفرد يافي أول لاعبة بحرينية تفوز بذهبية أولمبية، مضيفة هذا الإنجاز إلى سجل الإنجازات الرياضية للبحرين على الصعيد العالمي.

من هي وينفرد يافي

وينفريد موتيل يافي (ولدت في 31 ديسمبر عام 1999)، هي رياضية كينية متخصصة في سباق 3000 متر موانع. ولدت في كينيا ونقلت ولائها لدولة الشرق الأوسط في سن الخامسة عشر، وأصبحت مؤهلة للتنافس لصالح الدولة التي تبنتها في أغسطس 2016.وقد مثلت البحرين في بطولة العالم للألعاب الرياضية 2017 في سن السابعة عشرة، وحققت المركز الثامن في نهائيات كأس العالم في لأفضل وقت شخصي

في تعليق على هذا الإنجاز، أشاد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بالفوز الذهبي، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس الاهتمام والدعم الذي توليه المملكة للرياضة البحرينية بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

للمزيد الاطلاع على: الجماهير السعودية تعقد الآمال على لاعبة التايكوندو دنيا أبوطالب في الأولمبياد.

يُذكر أن هذه الميدالية الذهبية للبحرين تأتي بعد فوز لاعبة الجمباز الجزائرية كيليا نمور بذهبية الجمباز الفني، لتصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تنال ميدالية في هذه الرياضة الأولمبية.

أولمبياد باريس 2024

يذكر أنه قد شهد العالم يوم الجمعة الموافق 26 يوليو 2024، حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 على ضفاف نهر السين، والذي كان بمثابة لحظة تاريخية في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، حيث يمثّل هذا الحفل أول مرة في تاريخ الأولمبياد يتم فيها إقامة هذه الفعالية خارج الملعب الرئيسي لألعاب القوى. وبهذه الخطوة، تصبح باريس أول مدينة في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية تستضيف حفل الافتتاح خارج الملعب التقليدي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس