السعودية دنيا أبوطالب تفوز على المغربية أميمة البوشتي وتنافس بقوة على برونزية التايكوندو في الأولمبياد

دنيا أبو طالب - مصدر الصورة حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية  بمنصة إكس
دنيا أبو طالب - مصدر الصورة حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بمنصة إكس

نجحت دنيا أبو طالب في الوصول إلى نهائي نزال البرونزية في منافسات (وزن - 49 كجم) بعد فوزها على المغربية أميمة البوشتي، بجولتين مقابل لاشيء، لتواجه اللاعبة الإيرانية مبينا نمتزاده في سباق البرونزية.

وكانت قد بدأت دنيا مشاركتها في منافسات التايكوندو "وزن 49 كجم" في أولمبياد باريس، اليوم الأربعاء، ونجحت في الفوز بالنزال الأول، لتخطف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

السعودية تقدم الدعم للاعبة

كما حرص وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على حضور النزال الأول لدنيا، من أجل دعمها وتحفيزها، وظهر تفاعله الكبير معها طوال أحداثه.

وقدمت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الدعم للاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبوطالب، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، حيث نشرت صورًا لها من النزال الأول، وتمنت لها التوفيق، وقالت: "إحنا معكم.. قدام".

التاريخ الرياضي لدنيا أبو طالب

تعد دنيا أبو طالب آخر الرياضيين السعوديين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 الجارية، بعد خروج 9 رياضيين بمختلف الألعاب، بعضهم من التصفيات التأهيلية وبعضهم الآخر من الأدوار النهائية.

وتُعدّ دنيا أبوطالب أول لاعبة سعودية تشارك في الألعاب الأولمبية، وأول من حازت على ميدالية ذهبية في لعبة التايكوندو بالألعاب الآسيوية.

للمزيد الاطلاع على: السعودية دنيا أبوطالب تتأهل إلى ربع نهائي التايكوندو في أولمبياد باريس 2024.

وكانت قد بدأت مسيرتها مع الإنجازات عام 2016 بعد تحقيقها الميدالية الذهبية في بطولة أندية العالم التجريبية في الأردن، وخلال الأعوام التالية توالت الإنجازات وباتت الأرقام القياسية والميداليات تلاحق الموهبة السعودية على الصعيدين الآسيوي والعالمي، ومن أبرزها عندما توشحت لاعبة المنتخب السعودي بالميدالية البرونزية عالميًّا وآسيويًّا خلال 2022 ـ 2023.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس