الجماهير السعودية تعقد الآمال على لاعبة التايكوندو دنيا أبوطالب في الأولمبياد

دنيا أبو طالب -
دنيا أبو طالب - الصورة من حساب الاتحاد السعودي للتايكوندو على منصة إكس

تعقد الجماهير السعودية آمالها في أولمبياد باريس 2024 على لاعبة التايكوندو دنيا أبوطالب بعد وداع 9 رياضيين سعوديين المنافسات الأولمبية.
وتخوض دنيا أبوطالب غداً الأربعاء 7 أغسطس 2024 منافسات وزن 49 كيلوجرام بأولمبياد باريس 2024 وسط ترقب كبير من الجماهير السعودية.
وتأهلت أبو طالب لأولمبياد باريس بشكل مباشر، محققة بذلك سابقة تاريخيّة كأول سعودية تتأهل بعد أن حققت ذهبية الآسيوية 2024 وبرونزية العالم 2022 في المكسيك.

من هي دنيا أبوطالب؟

تعد أبو طالب أول لاعبة سعودية تحقق ميدالية آسيوية في التايكوندو، وذلك منذ مشاركتها في نسخة كوريا الجنوبية، وفي سن الثامنة بدأت أبو طالب ممارسة رياضتها المفضلة واستطاعت الالتحاق بنادي الصبيان إلى جانب أخيها، حتى بلغت الـ 13، لكن بعد مدة منعت من ارتياد نادي الصبيان ليتولى مدرب أخيها مهمة تدريبها من المنزل، وفي عام 2015 انضمت الشابة الطموحة إلى الاتحاد السعودي لـ"التايكوندو" بتشجيع من ذلك المدرب السابق لها.

أبو طالب، البالغة من العمر 27 عاماً، بدأت مسيرتها مع الإنجازات عام 2016 بعد تحقيقها الميدالية الذهبية في بطولة أندية العالم التجريبية في الأردن، وخلال الأعوام التالية توالت الإنجازات وباتت الأرقام القياسية والميداليات تلاحق الموهبة السعودية على الصعيدين الآسيوي والعالمي، ومن أبرزها عندما توشحت لاعبة المنتخب السعودي بالميدالية البرونزية عالمياً وآسيوياً خلال 2022/ 2023.
وانضمت أبو طالب، لفارسات القادسية في منتصف يوليو الماضي، مضيفة بذلك اسماً جديداً لامعاً في صفوف لاعبات التايكوندو بنادي القادسية بجانب مها المنيعير أول سعودية تحصل على الحزام الأسود دان 6.
تابعوا المزيد: الفارسان السعوديان الدهامي والراجحي يودعان أولمبياد باريس 2024

دورة الألعاب الأولمبية

افتتح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، يوم 26 يوليو 2024 في العاصمة الفرنسية، بحفل فريد من نوعه، الذي عدَّ الأغرب في تاريخ الألعاب الطويل، حيث أقيم لأول مرة في التاريخ خارج أسوار الملعب، فى البطولة التي تُقام ما بين فترة 26 يوليو الجاري حتى 11 أغسطس المقبل.
وأقيم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الذي شهد هطول أمطار غزيرة في باريس على نهر السين، إذ تم استعراض وفود من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلومترات على متن 85 قارباً.مبية
وتشهد الأولمبياد الصيفية 2024، منافسات في 32 رياضة أولمبية، بمشاركة 10 آلاف و500 رياضي، من 206 لجان أولمبية وطنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس