انطلاق النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي

انطلاق النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية  - مصدر الصورة وكالة انباء الإمارات
انطلاق النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية - مصدر الصورة وكالة انباء الإمارات

تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، انطلقت اليوم فعاليات النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

عن بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين

تُنظم هذه البطولة العالمية من قبل الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وتستضيفها الإمارات للعام الثالث على التوالي من خلال اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة في الفترة من 6 إلى 10 أغسطس 2024.

تستقطب هذه النسخة الخامسة أكثر من 800 لاعب ولاعبة من 45 دولة للتنافس ضمن ثلاث فئات عمرية مختلفة: الفئة "أ" (16 - 17 عاماً)، والفئة "ب" (14 - 15 عاماً)، والفئة "ج" (12 – 13 عاماً).

يُشارك المنتخب الإماراتي في هذه البطولة بقوة بعد أن تصدر المنتخبات العربية المشاركة وحقق المركز الرابع في الترتيب العام خلال مشاركته السابقة في النسخة الماضية.

وبهذه المناسبة، أعرب عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة ورئيس الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عن شكره وتقديره للـ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي، على دعمهما اللامحدود للرياضيين والرياضة الإماراتية، والمتابعة الدائمة والرعاية الكريمة لهذا الحدث العالمي، مما يشكل حجر الزاوية في نجاحه وحافزًا معنويًا لأبطال المنتخب الوطني.

للمزيد الاطلاع على: أكثر من 2000 لاعب ولاعبة يشاركون في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو بالبرازيل.

رياضة جوجيتسو

الجوجتسو أو الجوجوتسو (باليابانية: 柔術) بالمعنى الحرفي «فن الليونة» أو «الطريق للخضوع»، هو الاسم الذي يطلق على مجموعة من أنماط الفنون القتالية اليابانية، بما فيها القتال الأعزل أو المسلح. تطور الجوجتسو بين الساموراي في اليابان الإقطاعية كطريقة لهزيمة خصم مسلح دون استخدام أسلحة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس