غرفة الشارقة تطلق عروض العودة للمدارس

غرفة تجارة وصناعة الشارقة
غرفة تجارة وصناعة الشارقة

انطلقت يوم أمس الاثنين الموافق 19 أغسطس 2024 في مدن إمارة الشارقة فعاليات "عروض العودة للمدارس" ضمن "عروض صيف الشارقة"، والتي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة، لتقدم للعائلات فرصة مميزة لاقتناء مجموعة واسعة من أفضل المنتجات في قائمة اللوازم المدرسية والتعليمية بتخفيضات تصل إلى أكثر من 80%، تشمل الملابس والأدوات القرطاسية والأجهزة الإلكترونية والحقائب المدرسية ولوازم تناسب جميع الفئات العمرية للطلبة.

عروض العودة للمدارس

يشار إلى أنّ عروض العودة للمدارس تتواصل حتى الأول من سبتمبر المقبل، بمشاركة واسعة من مراكز التسوق والمكتبات ومتاجر القرطاسية، التي تقدم تشكيلات تلبي مختلف الأذواق والميزانيات، كما تتضمن الفعاليات العديد من الأنشطة الترفيهية وورش العمل للأطفال، بالإضافة إلى توزيع حقائب مدرسية وأجهزة تعليمية خلال فعاليات خاصة تستقبل أولياء الأمور والعائلات والطلبة من 23 إلى 25 أغسطس الجاري في 06 مول، حيث سيتم توزيع 100 حقيبة مدرسية بالإضافة إلى تقديم 100 قسيمة لشراء الأدوات المدرسية.

عروض صيف الشارقة

تجدر الإشارة إلى أنّ عروض صيف الشارقة 2024 والتي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لتشمل جميع مدن ومناطق الإمارة، انطلقت في أول شهر يوليو 2024، وتستمر حتى الأول من سبتمبر القادم تحت شعار "استعد لصيف مليء بالعروض والمغامرات" وبمشاركة مجموعة من كبرى مراكز التسوق والمحال التجارية والفنادق والوجهات السياحية.


وتقدم عروض صيف الشارقة للمتسوقين تخفيضات كبرى على أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية ومجموعات متنوعة من سلع محال البيع بالتجزئة، إضافة إلى تخفيضات أخرى على اللوازم المدرسية والتعليمية تقدمها "حملة العودة للمدارس" التي بدأت في 19 أغسطس ضمن عروض صيف الشارقة.


وتستهدف العروض دعم قطاع التجزئة وتنشيط الحركة التجارية وخدمة المتسوقين إلى جانب تعزيز عوامل الجذب السياحي والنمو الاقتصادي الشامل والمستدام في الإمارة ضمن شراكة استراتيجية وتكامل بين القطاعين الخاص والحكومي لإبراز ما تتمتع به إمارة الشارقة من موروث تراثي غني يسهم في لعب دور حيوي في تنشيط السياحة وتجارة التجزئة في الإمارة.

العام الدراسي في الإمارات

يذكر أنّ العام الدراسي القادم 2024-2025 في الإمارات يبدأ مع بدء دوام الكادر التعليمي والإداري لجميع المراحل الدراسية يوم الاثنين الموافق 19 أغسطس 2024، حيث يستهلون دوامهم بأسبوع التطوير المهني الذي يستهدف تطوير مهارات وكفاءات كوادر الميدان التربوي فيما سيتم تنظيم أسبوع التطوير المهني مع بداية كل فصل دراسي جديد. ويبلغ عدد أيام تمدرس العام الدراسي المقبل 185 يومًا.


أما الطلبة في جميع المراحل الدراسية فسيبدأ دوامهم يوم الاثنين 26 أغسطس 2024، ووفق التقويم الأكاديمي، ستكون فترة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في الفترة من 27 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2024، وسيتم تحليل النتائج وإصدارها في الفترة من 13 إلى 17 يناير 2025.


أما فترة الاختبارات النهائية للفصل الثاني فستكون من 10 إلى 19 مارس 2025، وستعلن نتائجها في الفترة من 21 إلى 25 أبريل 2025، فيما حدد الدليل فترة الاختبارات لنهاية الفصل الدراسي الثالث في الفترة من 10 إلى 19 يونيو 2025، وسيتم تحليل نتائج نهاية العام وإصدارها في الفترة من 30 يونيو إلى 2 يوليو 2025.
وإضافة إلى العطل والإجازات الرسمية لدولة الإمارات، ستكون فترة إجازة الشتاء للطلبة في الفترة من 16 ديسمبر 2024 إلى 5 يناير 2025، وإجازة الربيع من 24 مارس إلى 13 أبريل 2025، على أن تبدأ إجازة الصيف للطلبة في 30 يونيو.

تعرفي إلى: التربية والتعليم القطرية تطلق حملة العودة للمدارس للعام الأكاديمي 2024 – 2025


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x